«زين» الراعي الرئيسي لبرنامج «وسام القرآن 2»

نشر في 19-04-2022
آخر تحديث 19-04-2022 | 17:30
زين رعى «وسام القرآن 2»
زين رعى «وسام القرآن 2»
أعلنت شركة زين رعايتها الرئيسية للموسم الثاني من البرنامج الديني «وسام القرآن» من تقديم إمام المسجد الكبير، الشيخ فهد الكندري، والذي يُعرض يومياً على شاشة تلفزيون دولة الكويت وموقع YouTube طوال شهر رمضان المبارك.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي، أن دعمها لهذا البرنامج المميز يأتي انطلاقاً من حرصها على تنوّع محتوى حملتها الرمضانية «زين الشهور»، ليشمل البرامج الدينية والفقرات الثقافية خلال الشهر الفضيل، إضافة إلى حرصها على دعم الجهود والأفكار التي يتبنّاها الشباب الكويتيون في شتّى المجالات، ومنها مثل هذه البرامج التي تنشر القيم الإسلامية السمحة بطرق عصرية ومبتكرة محببة للجمهور.

ويتخطّى برنامج وسام القرآن في فكرته النمط التقليدي للبرامج التلفزيونية الدينية، حيث يلتقي من خلاله الشيخ الكندري كوكبة من الحفّاظ المتقنين في الكويت، ويهدف إلى تقدير وتكريم حفّاظ القرآن الكريم من خلال تسليط الضوء على تجاربهم وقصصهم، وذلك لتقريب أهمية القرآن إلى قلوب المشاهدين، ويطمح البرنامج للوصول إلى الجمهور العالمي من خلال ترجمته إلى 10 لغات عالمية.

وتواصل «زين» في شهر رمضان المبارك من هذا العام بدعمها المستمر للبرامج الدينية والثقافية التي يقدّمها الكندري، والتي قامت على مدار 11 عاماً بتغطية العديد من القيم والرسائل الدينية بطريقة عصرية ومبتكرة، وحقّقت البرامج أرقاماً قياسية منها نحو مليون ونصف المليون مشترك و141 مليون مشاهدة على اليوتيوب، و2500 مقطع فيديو، و650 لقاء وضيفا من حفّاظ القرآن والدعاة والخبراء، وذلك بمشاركة 120 فنّيا وإعلاميا ومتطوعا و24 دولة تم تصوير البرامج فيها.

وخلال السنوات السابقة، رعت «زين» الموسم الثاني من برنامج «فسيروا» الذي تناول فيه الشيخ الكندري العديد من المواضيع حول عظمة وإعجاز الخالق في الأرض والمخلوقات بطريقة إبداعية وواقعية، وذلك من خلال تبسيط الكثير من المفاهيم العلمية المعقّدة وشرحها بطريقة حديثة وسهلة تميّزت بأنها قريبة من قلوب المشاهدين وخاصة الشباب منهم.

كما قدّمت «زين» رعايتها لبرنامج «قدوة» الذي أتى تحت شعار «لنكن للناس قدوة.. والرسول لنا أسوة»، والذي تناول عدة جوانب من أخلاق وتعامل الرسول، صلى الله عليه وسلم، بطريقة مبسطة ومؤثرة، حيث طرح من خلاله الشيخ الكندري عدداً من القيم الإسلامية النبيلة، مثل ذم العصبية، ومنزلة النساء في الإسلام، وذمّ التشدد في الدين، وقوة تأثير القرآن الكريم، وحقوق الإنسان في الإسلام، وغيرها الكثير.

ويأتي دعم «زين» لمثل هذه الأفكار الإبداعية من منطلق حرصها على إبراز المبادرات الكويتية التي تتفوق في التفرد عن غيرها من خلال العمل الجاد والإنجاز، خاصة أن برامج الشيخ الكندري تهدف إلى تقريب الجمهور من القيم القرآنية النبيلة وأخلاق النبي، صلى الله عليه وسلم، وربطها بحياتنا اليومية، مما يحقق الفائدة خلال الشهر الكريم.

وتواصل الشركة اهتمامها بالأعمال الإبداعية التي تقدّمها الأيادي الكويتية خاصة خلال الشهر الكريم، وذلك رغبة منها في تبنّي طموحاتهم، ولنقل صورة حضارية عن المجتمع الكويتي، فهدفها كان ولا يزال تسليط الضوء وإبراز الأعمال الوطنية في المجالات كافة.

back to top