كشف الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية بالانابة في وزارة الشؤون الاجتماعية بدر العدواني، عن تجديد وترسية وقرب توقيع بعض العقود الخدمية المهمة الخاصة بعمل الوزارة عموماً، وخدمة نزلاء إدارات مجمع دور الرعاية الاجتماعية خصوصاً، مضيفاً أن إجمالي التكلفة المالية لهذه العقود بلغت قرابة 2.3 مليون دينار، لمدة 3 سنوات.

وقال العدوني لـ"الجريدة"، إن هذه العقود خاصة بالزراعة التجميلية، وصيانة الكهرباء، والإطفاء، موضحاً أنه بشأن عقود الزراعة تم تمديد العقد الحالي، وجارٍ استكمال الردود على استفسارات ديوان المحاسبة لبدء توقيع العقد الجديد بقيمة 500 ألف دينار، وفيما يخص عقد صيانة الكهرباء، فقد تمت الموافقة على الترسية على أقل الأسعار المقدمة بقيمة 500 ألف أيضاً.

Ad

وبشأن عقد الإطفاء أشار إلى أنه في طور التوقيع واستكمال الإجراءات بقيمة إجمالية 1.3 مليون دينار، مقسمة على 580 ألفاً لعقد دور الرعاية، و730 ألفاً لبقية مرافقة الوزارة".

700 طلب بيع إجازة

إلى ذلك، وبشأن استحقاق وصرف البدل النقدي من رصيد الإجازات الدورية لموظفي الحكومة أثناء الخدمة، كشف العدواني، أن إدارة الشؤون الإدارية في الوزارة استقبلت، منذ قرار مجلس الخدمة حتى أمس نحو 700 طلب من موظفيها الراغبين في الاستفادة من رصيد إجازاتهم وصرفه نقداً.

وأشار إلى أن هناك تعميماً إدارياً رقم (6/أ) لسنة 2022، صادراً عن وكيل وزارة الشؤون، بشأن آلية تقديم طلبات صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات، ألزم موظفي الوزارة الذين تتوفر فيهم شروط صرف البدل الواردة في قرار مجلس الخدمة، بتسليم نموذج طلب الصرف إلى قسم السكرتارية في إدارة التحقيقات والعقود في موعد أقصاه 16 يونيو المقبل، ليتسنى اعتماده وتسليمه إلى إدارة الشؤون الإدارية لاتخاذ اللازم بشأن الصرف وفقاً للضوابط المقررة.