د. خالد السعيد يفوض وكيل «الصحة» صرف مكافآت الممتازة بضوابط

نشر في 19-04-2022
آخر تحديث 19-04-2022 | 17:36
طفلة خلال حفل القرقيعان الصحي
طفلة خلال حفل القرقيعان الصحي
فوض وزير الصحة د. خالد السعيد وكيل الوزارة د. مصطفى رضا بصرف مكافآت الأعمال الممتازة عن عام 2021 لكل العاملين المرشحين من جهات عملهم بالوزارة وفق شروط وضوابط.

وجاء في قرار وزاري أصدره السعيد، أن من ضمن هذه الضوابط، ألا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على المكافأة عن سنة ميلادية تبدأ من 1/1/2021 وحتى 31/12/2021 داخل وزارة الصحة، وأن يكون الموظف من الحاصلين على تقدير امتياز عن عام 2021، وألا يكون قد وقعت عليه عقوبة تأديبية خلال عام 2021، وألا تكون تجاوزت مدة إجازاته المرضية خلال عام 2021، 15 يوماً عدا دخول المستشفى.

وجاء في الضوابط أيضاً أن يكون الموظف معيناً على درجة جدول المرتبات العام أو المعينين على مرتبات وفقاً لهذا الجدول، وأن يكون مدة المزاولة الفعلية لعمل الموظفي خلال السنة الميلادية على النحو التالي: 70 في المئة من عدد أيام النوبة للعاملين بهذا النظام كل حسب نظام النوبة الخاضع له، و180 يوم عمل فعلياً لباقي الفئات الأخرى.

وجاء من ضمن الضوابط أن تحسب مدة المزاولة الفعلية بعد استبعاد مدة الانقطاع والوقف عن العمل والإعارة والتفرغ بكافة أنواعه والبعثات والإجازات أياً كان نوعها ومدتها.

من جانبها، أكدت استشارية الأطفال عضوة جمعية «أبي اتعلم» وعضوة رابطة الأطفال الكويتية د. مها بورسلي أن سرطان الأطفال من الأمراض غير الشائعة، ويحدث في الكويت ضمن المعدلات العالمية، مشيرة إلى أن نسب الشفاء تتجاوز 75% لكل أنواع السرطان، وذلك من خلال العلاجات المقدمة.

وأكدت مسؤولة مبادرة التوعية بسرطان الطفل في الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» د. مريم العتيبي استمرار فعاليات حملة التوعية بسرطان الطفل خلال أيام شهر رمضان المبارك تحت رعاية الإعلامية القديرة ماما أنيسة.

وقالت العتيبي في تصريح صحافي على هامش القرقيعان الصحي الذي نظمته الحملة بمشاركة مستشفى البنك الوطني بالتعاون مع جمعية «أبي أتعلم» ورابطة طب الأطفال إن القرقيعان من العادات الكويتية الأصيلة التي يحرص الشعب الكويتي على الالتزام بها، ووجدت حملة «كان» فرصة لتغيير نمط القرقيعان بجعله قرقيعانا صحيا من خلال استبدال الحلويات المصنعة بالمكسرات النية والفواكه والتمر وتوزيعه مع الهدايا لأطفال مرضى السرطان في مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال.

من جانبه، أشاد مدير مستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال د. علي ملا علي بالدور الذي تقوم به حملة «كان» في دعم أطفال مرضى السرطان بالتعاون مع جمعية «أبي أتعلم».

وأكد أن مثل هذه الفعاليات يحتاجها مرضى السرطان بسبب وضعهم الطبي الخاص، وعدم قدرتهم على الحضور في التجمعات الكبيرة.

● عادل سامي

back to top