نظّمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة زيارة ميدانية لوفد منظمة بيردلايف إنترناشيونال إلى محمية الجهراء الطبيعية.

وقالت عضوة مجلس الإدارة، مديرة البرامج والأنشطة بالجمعية، جنان بهزاد، في تصريح لها، إن زيارة الوفد إلى المحمية تضمنت زيارة البيئات الرئيسية فيها، ورؤية المراصد والتعرف إلى أنواع الطيور الموجودة من خلال لوحات معرض مركز المحمية.

Ad

وأوضحت أن مسؤولي المحمية استعرضوا أهميتها، لكونها تحتوي على عدد من الحيوانات البرية، مثل الثعلب الأحمر والقنفذ الطويل الأذن والجربوع وبعض الزواحف، مثل الضب والحرباء والثعابين وأنواع متعددة من الفراشات واليعاسيب، وبينوا للحضور أيضا الأخطار الذي تتعرّض لها البيئة الطبيعية في المحمية من ضغوط ومخاطر يومية على مدار السنة تهدد التنوع الأحيائي.

من جانبه، ذكر مدير منظمة بيردلايف بمنطقة الشرق الأوسط، د. ابراهيم خضر، أن «فريق البيردلايف قام بزيارة محمية الجهراء الطبيعية لكونها إحدى المناطق المهمة للطيور في دولة الكويت»، مضيفا: «لقد سررنا بمشاهدة الإنجازات التي حققت بهذا الخصوص، ومنها جهود التعاون بين الجمعية وفريق رصد وحماية الطيور والهيئة العامة للبيئة»، مشيرا إلى «أهمية زيادة المساحة لتضم الموائل المختلفة، التي تعتبر مهمة للتنوع الحيوي بشكل عام وللطيور بشكل خاص المقيم منها والمهاجر».