حقق ليفربول فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، على ملعب "أنفيلد" في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورفع ليفربول رصيده إلى 76 نقطة.

Ad

وبعد أن سجل ثلاثية ذهابا، بات صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل خمسة أهداف في مرمى يونايتد في موسم واحد، وبات أفضل هدّاف لليفربول ضد يونايتد في جميع المسابقات (9 أهداف) بالتساوي مع الأسطورة ستيفن جيرارد.

وقال المصري بعد المباراة "بصراحة اعتقد أن يونايتد سهّل علينا الأمور في خط الوسط، وزملائي سهلوا علينا الأمور بإيصال التمريرات، وحافظنا على نظافة شباكنا ودخلنا بحافز كبير... سجلنا الأوّل والثاني وأردنا تسجيل الثالث والرابع".

وتابع اللاعب الذي عانى في إيجاد الشباك هذا العام "سجلت الكثير من الأهداف... في بعص الأحيان لا تسجل ويخونك الحس التهديفي ولكن أنا أعمل من أجل الفريق".

وعزز صلاح صدارته لهدافي الدوري برصيد 22 هدفا بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه.

وتجمد رصيد يونايتد عند 54 نقطة في المركز السادس.

دياس يفتتح التسجيل

وافتتح دياس الذي يقدم مستويات رائعة منذ وصوله من بورتو البرتغالي في سوق الانتقالات الشتوية التسجيل، بعدما مرر مانيه بينية إلى صلاح على الرواق الأيمن، وسط تقدم دفاع يونايتد ومنه عرضية الى الكولومبي على باب المرمى تابعها في الشباك (5).

وعند الدقيقة السابعة، وهو الرقم الذي يحمله رونالدو، وقف الجمهور في لفتة جميلة تصفيقًا مدة دقيقة تحية لابن البرتغالي الذي فارق الحياة كما ظهر قميصه في المدرجات، فيما أنشدت الجماهير نشيد الفريق "يو ويل نيفير ووك ألون" (لن تسير وحدك أبدًا).

وفرض ليفربول سيطرة مطلقة على الشوط الأول، ونجح في تسجيل الهدف الثاني بعدما مرر مانيه الكرة الى صلاح داخل المنطقة، روّضها المصري وتابعها زاحفة بيسراه الى يمين الحارس الإسباني دافيد دي خيا (22).

مانيه يحرز الـثالث

وعاقب ليفربول منافسه على الدقائق القليلة التي شكّل فيها الخطر وسجل الهدف الثالث عبر مرتدة وصلت على إثرها الكرة الى دياس على الرواق الأيسر مررها عرضية الى منتصف المنطقة نحو مانيه بيسراه زاحفة الى يسار دي خيا (68).

واختتم صلاح المهرجان التهديفي عندما افتك ليفربول الكرة من البديل التونسي الشاب حنبعل المجبري لتصل إلى البرتغالي ديوغو جوتا، بديل دياس، مررها بينية جميلة الى صلاح داخل المنطقة تابعها في المرمى، مسجلاً هدفه التاسع في آخر ست مباراة له ضد يونايتد في جميع المسابقات، ليحسم ليفربول فوزه الحادي عشر تواليًا على أرضه في الدوري هذا الموسم ويبقى من دون هزيمة على أرضه في البرميرليغ (13 انتصارًا و3 تعادلات)، وملحقًا بيونايتد أقسى خسارة على "أنفيلد" في عصر الـ"برميرليغ".

رانغنيك: شعرت بالإحراج
اعترف الألماني رالف رانغنيك المدير الفني لمانشستر يونايتد بأنه شعر بالإحراج وهو يشاهد السقوط المدوي لفريقه على ملعب ليفربول بأربعة أهداف دون رد مساء أمس.

وقال رانغنيك "ليفربول لديه لاعبين أفضل منا وهذا الأمر انعكس من خلال النتيجة"، مضيفاً: "ستكون هناك عملية إعادة بناء بالتأكيد، هذا الأمر كان واضحاً في أول ثلاثة أو أربعة أسابيع بالنسبة لي، بالنسبة لنا الأمر محرج بشدة كجهاز فني أن نجلس هنا وأن نشارك في مؤتمر صحافي مثل هذا، علينا أن نعترف بأنهم كانوا أفضل منا".

وتابع "علينا أن ننقد أنفسنا، الطريقة التي لعبنا بها في أول 45 دقيقة لم تكن ما نريده، في ظل غياب جميع لاعبي خط الوسط المدافعين قررنا المشاركة بخمسة مدافعين، لا أعتقد أن الشوط الأول له أي علاقة بالتشكيل الذي لعبنا به".