د. يوسف الرومي : السعة المكانية والأساتذة والميزانية تحدد عملية القبول في الجامعة

مدير الجامعة استقبل جمعية التدريس واتحاد الطلبة وممثلي «الهندسة»

نشر في 20-04-2022
آخر تحديث 20-04-2022 | 17:34
 مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي متوسطاً الطلبة
مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي متوسطاً الطلبة
أكد مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي أن عملية القبول وأعداد المقبولين تحددهما عناصر مهمة منها السعة المكانية، وعدد أعضاء هيئة التدريس، والميزانية المتاحة، واللوائح الأكاديمية، مشيرا إلى أن تقديم الطلبات وتسجيل المقررات الدراسية للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات إلكتروني.

وذكر الرومي خلال استقباله رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. شملان القناعي وعضوي الجمعية د. سالم الشمري ود. فلاح الهاجري، وممثلي الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت برئاسة رئيس الهيئة الإدارية علي الحربي، وأعضاء فريق رسالة مكافح التطوعي، وممثلي جمعية الهندسة والبترول، أن الإدارة الجامعية مستعدة للتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة فيما يصب في خدمة المصالح الطلابية في كافة المجالات والتركيز على المنظومة التعليمية.

وأثنى الرومي على جهود الاتحاد الوطني في سبيل تيسير المصالح الطلابية من خلال التعاون بين الإدارة الجامعية والاتحاد الوطني لطلبة الجامعة، مؤكداً حرص الإدارة الجامعية على التواصل مع الاتحاد والاستماع لآرائه ومقترحاته ومطالبه، باعتباره ممثلاً للجموع الطلابية في جامعة الكويت.

ومن جانبه، أشار عميد شؤون الطلبة بالوكالة د. سلمان العنزي إلى استعداد عمادة شؤون الطلبة بموظفيها وكوادرها الوطنية لخدمة هذا الصرح الأكاديمي وخدمة الجموع الطلابية في جامعة الكويت، مؤكدا أن العمادة تتعاون مع ممثلي الطلبة وعلى رأسهم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة وكذلك الجمعيات والروابط العلمية.

وأكد حرص الإدارة الجامعية وبتوجيهات مدير الجامعة على خدمة الطلبة وتذليل جميع العوائق أمامهم، مشيداً بمدى تعاون الاتحاد مع جامعة الكويت وعمادة شؤون الطلبة.

ومن جهته، قدم رئيس الهيئة الإدارية بالاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت علي الحربي مجموعة من المقترحات وتمت مناقشة المشكلات التي تواجه الطلبة في التسجيل الصيفي.

● أحمد الشمري

تقديم الطلبات وتسجيل المقررات الدراسية للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات إلكترونياً
back to top