النائب أحمد الحمد يقترح تعيين المعلمين وفقاً للبطاقة المدنية وإنشاء مراكز طبية على الطرق السريعة

نشر في 20-04-2022
آخر تحديث 20-04-2022 | 18:15
النائب أحمد الحمد
النائب أحمد الحمد
قدم النائب أحمد الحمد اقتراحا برغبة بأن يكون تعيين المعلم الحديث بوزارة التربية في المدرسة أو المنطقة التعليمية وفق عنوانه الموضح في بطاقته المدنية.

وقال الحمد: نظرا لأهمية الاستقرار المهني والوظيفي في الهيئة التعليمية بوزارة التربية خصوصا بالنسبة للمعلمين الجدد، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة في أن يكون تعيين المعلم الحديث بوزارة التربية في المدرسة أو المنطقة التعليمية وفق عنوانه الموضح في بطاقته المدنية، ويُستثنى من ذلك من يرغب في غير ما ورد بالاقتراح وفقا لرغبته الشخصية وللشواغر والنظم المعمول بها في وزارة التربية.

كما قدم الحمد اقتراحا برغبة بإنشاء مراكز طبية لحالات الطوارئ والإسعافات الأولية على الطرق السريعة النويصيب والعبدلي والسالمي.

وقال: نظرا لكثرة الحوادث المرورية على الطرق السريعة، ولبُعد المراكز الطبية المتخصصة عن أماكن وقوع هذه الحوادث، ولتقديم الخدمات العلاجية والإسعافات الأولية لضحايا الحوادث والمصابين بالسرعة والكفاءة اللازمة، أتقدم بالاقتراح برغبة التالي: إنشاء مراكز طبية خاصة لحالات الطوارئ والإسعافات الأولية على أن توزع على طريق النويصيب السريع وطريق العبدلي السريع وطريق السالمي السريع.

واقترح الحمد إرسال كوادر وطنية من مهندسي مشروع مطار الكويت الجديد ومن الإدارة العامة للطيران المدني وفنيي الملاحة الجوية وذوي الشأن للخارج لتدريبهم على إدارة وتشغيل مبنى المطار الجديد.

وقال: يعد مشروع مطار الكويت الدولي الجديد (قيد الإنشاء) واجهة للبلد وانعكاسا لتقدمها وحتى يواكب آخر التطورات التي توصلت إليها أحدث المطارات في العالم تقدمت بالاقتراح.

back to top