الكويت بطلاً للدوري الممتاز بعد تعادل القادسية وكاظمة

• التتويج أمام حامل اللقب العربي الثلاثاء المقبل بكيفان
• الفحيحيل يقترب من البقاء بالأضواء بفوزه على السالمية

نشر في 21-04-2022 | 00:17
آخر تحديث 21-04-2022 | 00:17
حسم فريق الكويت لقب الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الـ 17 في تاريخه، معادلاً رقم العربي والقادسية على قمة الترتيب.
صب تعادل القادسية وكاظمة من دون أهداف في مواجهتهما، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الـ 17 في مصلحة الكويت، حيث وصل البرتقالي إلى النقطة 35 في وصافة "الممتاز" متأخراً عن الأبيض بأربع نقاط، مما يعني أن مباراتي الجولة الأخيرة لن تكونا مؤثرتين على موقف الأبيض صاحب الصدارة، في حين رفع القادسية رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع.

ومن المنتظر أن يتوج الأبيض، الذي اكتسى بلون الميدالية الذهبية في الموسم الحالي، بدرع الدوري الـ60 أمام حامل اللقب فريق العربي الثلاثاء المقبل على استاد نادي الكويت.

حلول غائبة

وبالعودة إلى مباراة القادسية وكاظمة، افتقد البرتقالي الحلول للوصول لشباك القادسية وسط انضباط خططي على مستوى الدفاع والهجوم للفريق الأصفر.

وهدد البرتقالي مرمى الأصفر في أكثر من مناسبة في الشوط الأول، عبر تسديدة لرضا هاني أنقذها مبارك الحربي حارس القادسية، وانفراد لشبيب الخالدي، الذي سدد أعلى العارضة.

في المقابل، اعتمد القادسية على الهجمات المرتدة، ولاحت لسلطان صلبوخ، وعيد الرشيدي، وبدر المطوع فرص محققة لافتتاح التسجيل في مرمى حارس كاظمة حسين كنكوني، إلا أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة.

وزاد الحماس في الشوط الثاني، وشكل كاظمة خطورة كبيرة، إلا أن مرمى القادسية ظل عصياً على لاعبي البرتقالي، وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع أضاع مهاجم القادسية بدر المطوع ركلة جزاء، لتنتهي المباراة من دون أهداف، ليخسر البرتقالي نقاطا ثمينة كانت كفيلة لإبقائه في المنافسة على لقب "الممتاز" حتى نهاية الجولة الأخيرة.

الفحيحيل تجاوز السالمية

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها، أنعش الفحيحيل آماله بقوة نحو البقاء في الدوري الممتاز بعد تحقيقه فوزا ثمينا على حساب مضيفه السالمية بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد ثامر.

ورفع الفحيحيل رصيده إلى 15 نقطة، متقدما للمركز السابع، بينما بقي السالمية على رصيده السابق 28 نقطة مستمراً في المركز الخامس.

وعزز الفحيحيل حظوظه للبقاء في الدوري الممتاز، حيث يكفيه التعادل في آخر مواجهاته أمام اليرموك لتأكيد ذلك.

وسيطر الفحيحيل على مجريات الشوط الأول، الذي شهد انقطاع التيار الكهربائي في مناسبتين في الدقائق العشر الأولى، وتمكن الضيوف من افتتاح التسجيل بأقدام العاجي سيدريك هنري، الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالدفاع وسدد في المرمى.

وبسط الفحيحيل أفضليته على مجريات اللعب، وخلق عدة فرص سانحة للتسجيل، ولولا تألق حارس السماوي عبدالرحمن الفضلي لخرج بعدد أكبر من الأهداف.

وفي الشوط الثاني لم يتغير سيناريو اللعب واستمرت أفضلية الفحيحيل حتى نهاية المباراة، دون أن يتمكن أي من الطرفين من التسجيل، لتنتهي المباراة بفوز الفحيحيل بهدف نظيف.

البطاقة الثانية في «الأولى» بين خيطان والساحل

تُختتم اليوم منافسات دوري stc للدرجة الأولى، بانطلاق مباريات الجولة الـ 20 والأخيرة من القسم الرابع، بإقامة مباراتين، حيث يستضيف الساحل فريق خيطان، ويلتقي الجهراء مع برقان على استاد ناصر العصيمي، وتقام المباراتان بتوقيت واحد (9:30 مساء).

في المباراة الأولى، يتنافس الساحل وخيطان على حجز بطاقة التأهل الثانية للدوري الممتاز، بعد نجاح الجهراء في حسم البطاقة الأولى بالجولة الماضية، وللفريقين نفس الرصيد، ولكل منهما 28 نقطة، ويملك خيطان أفضلية، بعد فوزه في مباراتين مقابل فوز واحد للساحل في مواجهاتهما خلال الأقسام الثلاثة الأولى، وبالتالي يحتاج خيطان للفوز أو التعادل، فيما يلعب الساحل بفرصة الفوز فقط.

وفي المباراة الثانية، يلعب الجهراء متصدر الترتيب بـ30 أمام برقان الرابع وله 13 نقطة، ويحتاج الجهراء إلى نقطة التعادل، لضمان تحقيق اللقب، بعد ضمان تأهله للدوري الممتاز، كما سيكون اللقب لمصلحته في حال تعادل خيطان والساحل، بغض النظر عن نتيجته أمام برقان.

أحمد حامد

back to top