«التربية» و«اليونسيف»: اتفاقية للشراكة الاستراتيجية

اليعقوب والطيب بحثا التعاون من أجل مستقبل أفضل لأطفال الكويت

نشر في 21-04-2022 | 13:52
آخر تحديث 21-04-2022 | 13:52
اليعقوب والسلطان يتوسطان أعضاء «اليونسيف» والموجهين
اليعقوب والسلطان يتوسطان أعضاء «اليونسيف» والموجهين
بحث وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب مع ممثل مكتب «اليونسيف» في دول الخليج العربي آدم الطيب، حقوق الطفل وسبل تعزيز التعاون مع الكويت من أجل مستقبل أفضل لأطفال الكويت وتقديم بعض المقترحات للتعاون المتبادل، وذلك بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة بعض الأمور المتعلقة بمستوى التعليم في الكويت لمرحلة الطفولة ومدى إمكانية تقديم البرامج لتطوير التعليم ومناقشة الخطط والبرامج التي نفذتها «التربية» للقضاء على الفاقد التعليمي والآثار الناجمة عن جائحة كورونا، حيث أبدى الطرفان استعدادهما لعقد اتفاقية لتحقيق الشراكة الاستراتيجية بينهما والوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

وحضر الاجتماع نائبة برامج مكتب «اليونيسف» جمانة حاج ورئيس مكتب تنمية الطفولة المبكرة بمنطقة الخليج العربي تاتجانا كولين ومدير الاتصالات في مكتب منطقة الخليج رفيق الورشفانيو واختصاصية تنمية الطفولة المبكرة نور الهويدي، والموجهة العامة للعلوم منى الانصاري والموجهة العامة لرياض الأطفال نادية المسلم.

من جانب آخر، شكل مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية 9 لجان للعمل في الجمعية، على ان يكون عدد اعضاء كل لجنة 5 تماشيا مع لوائح ونظم المنظمة الكشفية العربية والعالمية.

وأوضح الأمين العام للجمعية الموجه ابراهيم العيد خلال اجتماع عقده مع رؤساء اللجان وحضره اعضاء مجلس الادارة ان تشكيل هذه اللجان يهدف الى تطوير اداء الجمعية وفق الاستراتيجية وخطط وبرامج المنظمة الكشفية العربية، مؤكداً في الوقت نفسه دعم هذه البرامج التي من شأنها الارتقاء بالحركة الكشفية الكويتية.

وشدد العيد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل إنجاح فعاليات وأنشطة الجمعية لاسيما مع قرب تنظيم أكبر ملتقى كشفي شبابي على مستوى الوطن العربي والذي سيقام خلال مايو المقبل برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

● فهد الرمضان

back to top