احتفل مهرجان نجوم الفن والإعلام، الذي أقيم برعاية فهد المعجل وبحضور شخصية المهرجان؛ الوزير الأسبق الإعلامي محمد السنعوسي، ورئيس اللجان الإعلامية علي الريس، ورئيس المهرجان، جمال العدواني، بدورته السابعة في فندق ميلينيوم سنترال، وشهد الحفل حضورا كبيرا من المكرّمين والشخصيات العامة، وقدّم فقرات الحفل المذيعات هيا العبيد وسناء القطان وحنان المطوع.

وقدّم المهرجان لفتة جميلة في الاحتفال بعيد ميلاد ضيفة الشرف النجمة شمس الكويتية، كذلك تضمنت فقرات الاحتفالية عرضا تلفزيونيا بعنوان "لمسة وفاء" للفلكي د. صالح العجيري والشيخ دعيج الخليفة.

Ad

بعدها انطلقت مراسم التكريم، حيث أهدت اللجنة العليا شخصية المهرجان؛ الإعلامي محمد السنعوسي، درعا تذكارية، ثم أعلنت أسماء الفائزين في التكريم بجائزة الأوسكار الخليجي؛ ومنها جائزة أوسكار للنجم لأكثر تأثيرا في الخليج، التي منحت للفنانة شمس الكويتية، في حين جاءت جائزة أوسكار للإبداع الفني من نصيب الفنان القدير محمد المنصور، بينما منحت جائزة أوسكار للإبداع الاعلامي للإعلامي طلال الياقوت، وجائزة أوسكار للإبداع الرياضي منحت لعادل عقلة، إضافة إلى جائزة أوسكار للإبداع الإخراجي منحت للمخرج طلال البرجس، وجائزة أوسكار للإبداع الطبي منحت للدكتورة ميرفت الحناوي.

أما في مسابقة نجوم رمضان لعام 2022، فقد حصل على أفضل كاتب ومسلسل درامي رمضاني 2022 الكاتب مشاري العميري عن مسلسل "دحباش"، وأفضل إنتاج وإخراج عمل درامي متكامل للمخرج والمنتج محمد العنزي لمسلسل "فتح الأندلس" والإشراف العام لفاطمة الدرويش، وأفضل فنان دور أول لرمضان 2022 للفنان داود حسين لمسلسل "عين الذيب"، وأفضل فنانة دور أول لرمضان 2022 للفنانة باسمة حمادة عن مسلسل "حبي الباهر"، وأفضل فنان دور ثان لرمضان 2022 للفنان خالد أمين عن دوره في الجزء الثاني من مسلسل محمد علي رود، وأفضل فنانة دور ثان لرمضان 2022 الفنانة هنادي الكندري عن مسلسل "كيد النسا".

أما من ناحية التكريمات الخاصة، فقد كرّم الفنانون الفنان جاسم النبهان عن دوره في مسلسلَي "حبي الباهر" و"دحباش"، والفنان عبدالإمام عبدالله عن دوره في مسلسل "دحباش"، والفنان عبدالرحمن العقل عن دوره في مسلسل "دحباش".

ومن ناحية التكريمات الخاصة كانت من نصيب الفنانة ملاك الكويتية، والفنانة هبة الدري، وشهادة تقدير للفنانة حصة النبهان، وتكريم خاص للمراقب إبراهيم ماتقي لإذاعة البرنامج الثاني، وشهادة تقدير للمشرف العام على قناة القرين طلال الهيفي، وحصلت المذيعة إيمان نجم كأفضل مذيعة لبرنامج كواليس نجم على اليوتيوب القبس، وحصلت المذيعة غادة رزوقي على أفضل محاورة لبرنامج "غبقة الحمراء".

ومن ناحية أفضل البرنامج المسابقات، فقد حصل على أفضل برنامج مسابقات "مدفع الإفطار"، ومنحت شهادة تقدير للمذيع طلال الماجد والمعدّ نايف النعمة والمذيع سعد الخلف، وأفضل برنامج إذاعي رمضاني على إذاعة 360 كانت لأسرة برنامج "سنا الكويت الصباحي". واشتملت الاحتفالية على تكريم عدة شخصيات والمبدعين في مجالهم، ومنهم د. خلود وأمين، وشروق العبيد، ومحسن النصار، ونواف البدر، وجواهر بلاس، وحسام الموسوي، وفلاح المطيري، والفنان منصور البلوشي، وأحمد الرياحي، ونضال عبدالمجيد، ومصمم الأزياء خلف هوت كوتور، وعبدالعزيز الزيدي، وفريق بصمة عيال الكويت التطوعي.

فضة المعيلي