وزارة الكهرباء والماء : 17 مخالفة لعقارات قيد الإنشاء في رمضان

الشمري: ضبط 3 حالات سرقة تيار ومياه وتعدّ على إحدى المحطات

نشر في 21-04-2022
آخر تحديث 21-04-2022 | 17:52
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
شنّ فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة حملة موسعة بمنطقة الشويخ الصناعية لرصد التعديات والمخالفات وفق القرارات الصادرة لتنظيم تلك الحملات، ووجه الفريق أكثر من 50 إنذاراً لتعديات تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات بعد عيد الفطر المبارك، وجاءت حصيلة حملات شهر رمضان المبارك 17 مخالفة ضبط وإثبات حالة لعقارات قيد الإنشاء.

وقال نائب رئيس فريق الضبطية أحمد الشمري لـ«الجريدة»، إن الفريق قطع التيار عن تلك القسائم المخالفة، ووجهت الحملات أكثر من 750 ملصقاً وإنذاراً شفهياً بضرورة تجنب تلك المخالفات، كاشفاً عن ضبط 3 حالات عصابية بالتنسيق مع جهات الدولة المختصة، وبالتعاون مع القطاعات المعنية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تقوم بسرقة التيار والمياه إضافة إلى التعدي على إحدى المحطات.

وأضاف الشمري، أنه خلال حملات الفريق تبين أن أحد هذه المخالفات سرقة للتيار الكهربائي من أعمدة الإنارة، في حين أن الحالة الثانية تقوم بسرقة المياه، والثالثة تشكيل عصابي تخصص بالتعدي على إحدى المحطات، وجارٍ ضبط الجناة من جهات الاختصاص.

ولفت إلى أن الفريق سوف يستأنف حملاته بقطع التيار عن العقارات العشوائيات والعزاب بعد عيد الفطر المبارك التي يوجد بها تمديدات كهربائية مخالفة وتشكل خطراً على سلامة الشبكة وسلامة أرواح الناس.

● سيد القصاص

back to top