وزارة الخارجية : ندعم الجهود الدولية لحماية البيئة

ممثل الناصر شدد على حاجة الجميع للعيش في كوكب نظيف وصحي

نشر في 21-04-2022
آخر تحديث 21-04-2022 | 17:55
تكريم ناشطين شباب وأخصائيين في البيئة والمتطوعين
تكريم ناشطين شباب وأخصائيين في البيئة والمتطوعين
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية المستشار عبدالعزيز الجارالله دعم الكويت كل الجهود الدولية للمساعدة في تخفيف الضرر على البيئة وحمايتها وخلق بيئة نظيفة، مشيرا إلى استمرار التعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة في هذا المجال لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدة الدول المتعثرة.

وقال الجارالله، في تصريح صحافي على هامش مشاركته في احتفال مكتب الأمم المتحدة لدى البلاد بـ«اليوم الدولي لأمنا الأرض»، إن «الكويت داعمة للاتفاقيات الخاصة بالبيئة، وحماية البيئة بحاجة إلى عمل دولي مشترك، وهـي واجب على الجميع»، معربا عن سعادته بتمثيل وزير الخارجية الشيخ د. أحمد ناصر في رعاية هذا الحفل.

وأشاد بالجهود التي يقوم بها بيت الأمم المتحدة لدعم الشباب الكويتي والعلاقة الاستراتيجية بين الكويت والأمم المتحدة، خصوصا في هذا الموضوع المهم بالنسبة للكويت والمتعلق بـ«اليوم الدولي لأمن الأرض»، مضيفا: «سنستمر في هذا الجهد، ونتطلع إلى المشاركة في cop 27 الذي يعقد بالقاهرة في نوفمبر المقبل، ومشاركة الدول لوضع خطة واضحة لتخفيف الضرر العالمي على البيئة باعتبار أن الكوكب هذا للجميع، وكلنا بحاجة للعيش في كوكب نظيف وصحي ملائم لدولنا».

وشدد على الحاجة إلى القيام بعمل دولي مشترك لحماية البيئة، مشيرا الى التعاون المستمر مع الأمم المتحدة في هذا المجال، حيث تقوم الأمم المتحدة بأنشطة داعمة لهذه المسألة، ولديها أهداف التنمية المستدامة، والكويت على تواصل وتنسيق مستمر لدعم هذه الأهداف، فضلا عن مساعدة الدول المتعثرة لتخطي هذا الأمر.

بدوره، أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم للكويت د. طارق الشيخ أهمية دور الشباب كعناصر فاعلة للتطوير، وأهمية ضمان الاستماع لهم، والأخذ بعين الاعتبار اهتماماتهم والحلول التي يقترحونها من الحكومات والمؤسسات الوطنية.

كما أعلنت الأمم المتحدة بالكويت، خلال الحفل، فتح باب التسجيل للتعاون الشبابي للعمل المناخي، الذي يهدف إلى الجمع بين الجهات الفاعلة الرئيسية المكونة من خبراء البيئة المحليين ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المحلية والشركاء الإعلاميين التقليديين وغيرهم من الشركاء الناشئين والقطاع الخاص والمجتمع الدولي والمؤسسات الحكومية المفوضة لتطوير آلية فعالة ومنسقة لتبادل المعلومات وضمان مشاركة المجتمعات بشكل هادف.

● ربيع كلاس

فتح باب التسجيل للتعاون الشبابي للعمل المناخي الشيخ
back to top