السفير الغنيم: حريصون على توثيق علاقاتنا مع منظمة العمل الدولية

نشر في 21-04-2022
آخر تحديث 21-04-2022 | 17:59
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم حرص الكويت على توثيق علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع منظمة العمل الدولية بما في ذلك النهوض ببرامج التعاون التقني في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الغنيم، لـ «كونا»، عقب اجتماعه مع المدير العام للمنظمة غي رايدر، إن اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك بين الكويت والمنظمة، مضيفاً أن المنظمة لها دور متميز في جمعها بين الحكومات وأصحاب العمل وممثلي العمال وذلك في جهد متواصل منذ أكثر من مئة عام تقريباً.

وأوضح أن اللقاء تركز على التعاون الثنائي في البرامج الهادفة إلى تطوير قطاع العمل والعمال في الكويت، لافتاً إلى أن الاتفاق على التنسيق بينهما يتم بشكل سلس وبناء من خلال مكتب المنظمة الإقليمي في بيروت.

وبين أن الاجتماع تناول أيضاً جدول أعمال المؤتمر السنوي للمنظمة الذي ستشارك فيه الكويت عبر وفد حكومي رسمي وآخر ممثلا عن غرفة التجارة والصناعة وثالث ممثلا عن قطاع العمال.

كما أشاد السفير الكويتي بدور المنظمة في تبني أزمة عمال فلسطين المتجلي في تقريرها السنوي المخصص لها والذي سوف يتم استعراضه أمام المؤتمر السنوي للمنظمة المقرر انطلاقه في يونيو المقبل.

back to top