«الجمارك»: إحباط محاولة تهريب طرد بريدي يحتوي على «كيميكال» سائلة

نشر في 22-04-2022
آخر تحديث 22-04-2022 | 00:07
إحباط محاولة تهريب مادة الكيميكال السائلة المخدرة
إحباط محاولة تهريب مادة الكيميكال السائلة المخدرة
تمكن مفتشو الإدارة العامة للجمارك- إدارة الجمرك الجوي، من إحباط محاولة تهريب مادة الكيميكال السائلة المخدرة، في عملية تهريب تعتبر مبتكرة وفريدة من نوعها عبر طرد بريدي.

وفي تفاصيل الضبطية، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي بإدارة الجمارك عبدالله المطيري، إنَّ رجال «الجمرك الجوي» اشتبهوا في طرد بريدي قادم من إحدى الدول الأوروبية إلى الكويت، لافتا الى أن رجال الجمارك شرعوا في تفتيش الطرد تفتيشاً دقيقاً.

وأضاف المطيري أن المفتشين عثروا على «3 قناني» بلاستيكية داخل الطرد، مشيرا إلى أنهم دققوا عليها فتبين احتواؤها على مادة الكيميكال المخدرة السائلة.

وأوضح أن مكتب البحث والتحري بـ «الجمرك الجوي» نسق على الفور مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية حول الضبطية، مشيرا الى ان رجال المباحث تمكنوا من ضبط المتهم المسؤول عن الطرد، وتمت إحالته إلى جهات الاختصاص مع المضبوطات.

من جانبه، أشاد المدير العام لـ«الجمارك» سليمان الفهد بجهود رجال الجمارك في كل المنافذ، مؤكداً أنهم هم خط الدفاع الأول ضد كل من يريد السوء بالبلاد.

وحذر الفهد كل من تسوّل له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكل أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددا على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

محمد الشرهان

back to top