«أوكسجين» ينظم بطولة «دبي برو» الدولية لبناء الأجسام في الإمارات

في حدث عالمي غير مسبوق بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي

نشر في 24-04-2022
آخر تحديث 24-04-2022 | 00:04
ينظم نادي أوكسجين بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بطولة "دبي برو" الدولية في مركز دبي التجاري العالمي للمرة الأولى بالمنطقة، يومي 22 و23 أكتوبر المقبل. 

وتقام منافسات هذا الحدث العالمي، بمشاركة أكثر من 1000 لاعب من أبطال بناء الأجسام، بينهم 50 محترفا على أقل تقدير. 

وتشهد البطولة، التي أدرجها الاتحاد الدولي على أجندته، إقامة 6 مسابقات للمحترفين والهواة، تتمثل في فئة الفيزيك للرجال (الهواة)، وفئة كلاسيك فيزيك للرجال (الهواة)، وفئة كمال الأجسام (الهواة)، وفئة الفيزيك للرجال (المحترفين)، وفئة كلاسيك فيزيك للرجال (المحترفين)، وفئة كمال الأجسام (المحترفين). 

ويتأهل أول 3 لاعبين هواة في كل فئة لمستوى المحترفين، في حين يتأهل أول المحترفين في كل فئة لمستر أولمبيا، على أن يتم كشف النقاب عن التفاصيل في مؤتمر صحافي سيعقد 20 أكتوبر.

 

بودي يثمن دور «دبي الرياضي»

أكد رئيس اللجنة الكويتية لبناء الأجسام- رئيس مجلس إدارة نادي أوكسجين بدر بودي، أن إقامة البطولة في الإمارات وتحديدا في مركز دبي التجاري العالمي يضمن لها تحقيق النجاح بشكل مؤكد، لا سيما في ظل ما تقدمه الدولة من تسهيلات منقطعة النظير في الدخول والمشاركة في البطولات، مما جعل منها هدفا لمشاركة أصحاب الأسماء الرناتة في بطولاتها. 

وثمن بودي، دور مجلس دبي الرياضة في تقديم جميع التسهيلات لاستضافة بطولة "دبي برو"، والعمل على تذليل كل الصعوبات والمعوقات، وهذا ليس جديدا او غريبا. 

وأشار إلى أن الهدف الأكبر من البطولة يتمثل في تحول أكبر عدد من اللاعبين العرب الهواة إلى المحترفين، ومشاركة عدد كبير من المحترفين في بطولة مستر أولمبيا. 

العلي: حضور جماهيري كثيف

وبدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة عادل العلي، إنه تم اختيار مركز دبي التجاري العالمي لاستضافة البطولة لأنه المكان الأنسب، لا سيما أنها ستجذب الجمهور، مضيفا "ونتوقع أن يحضر يومياً ما يتجاوز 400 آلاف متفرج. والمركز فيه مواقف للسيارات ومطاعم".

ولفت العلي إلى أن عدداً كبيراً من النجوم المحترفين في مستر أولمبيا سيحضرون الحدث ومشاركتهم في البطولة دعاية كبيرة، مبينا أن اللعبة انتشرت بشكل كبير في الخليج، ويكفي أن بطولة محلية أقيمت مؤخرا في السعودية شارك فيها 700 لاعب، وبالتالي هناك دول قوية، ولها باع طويل في اللعبة، منها الكويت التي تحتل الصدارة العربية، ثم مصر والسعودية.

وأضاف "ولدينا في الإمارات عدد ما بين 300 إلى 400 لاعب، والتي تنشر بشكل أكبر عن السنوات الماضية، ولا ننسى أنه في السابق لم يتواجد لاعب عربي في مستر أولمبيا، والآن بدأ الظهور العربي أفضل بكثير، وهو دليل على الاهتمام باللعبة عربياً، واختلفت كثيراً في آخر 3 سنوات".

back to top