إيفرتون ضيفاً على ليفربول في ديربي الميرسيسايد

نشر في 24-04-2022
آخر تحديث 24-04-2022 | 00:00
سيكون ليفربول مطالباً بتحقيق الفوز على ضيفه إيفرتون عندما يستقبله اليوم في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.
يحل إيفرتون ضيفا على ليفربول اليوم في ديربي الميرسيسايد ضمن المرحلة الـ 34 من الدوري الإنكليزي.

وقال فرانك لامبارد مدرب إيفرتون إن فريقه المهدد بالهبوط سيفتقد جهود ثنائي الوسط دوني فان دي بيك وأندريه غوميز في قمة المرسيسايد، مبيناً أن "دي بيك لن يكون لائقا، لقد تعرض لإصابة طفيفة في أعلى الفخذ، كما يعاني غوميز هو الآخر إصابة صغيرة".

من جانبه، فاز ليفربول بقيادة يورغن كلوب، في 20 من آخر 25 مباراة في جميع المسابقات، وخسر مرة واحدة.

أما في الصراع على مراكز المسابقة القارية الأم، فيدرك تشلسي الثالث أنه لا مجال لانزلاق آخر عندما يستقبل وست هام.

ويبتعد تشلسي بفارق خمس نقاط عن كل من أرسنال وتوتنهام، قبل هذه المرحلة، وخاض مباراة أقل منهما، وبعد أن تلقت شباكه 11 هدفا في ثلاث مباريات بيتية، سيأمل تفادي ذلك عندما يستقبل جاره الآخر وست هام.

من جهته، يغيب ماتيو كوفاسيتش وأنطونيو روديغر لاعبا فريق تشلسي عن مباراة الفريق المقبلة أمام وست هام.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن غياب كوفاسيتش سيستمر بسبب مشكلة في أربطة الكاحل، بينما يعاني روديغر إصابة في الفخذ.

ويواصل كالوم هودسون أودوي معركته مع مشكلة الظهر التي يعانيها، لذلك على الأرجح لن يكون جاهزا في الوقت المناسب لمواجهة وست هام.

ويعاني وست هام من أزمة إصابات في الدفاع، في ظل إصابة مدافعي الفريق الثلاثة.

وانضم عيسى ديوب لكورت زوما وأنجيلو أوغبونا لقائمة الغائبين ليصبح كرايغ داوسون هو المدافع الوحيد الجاهز في الفريق.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يستقبل بيرنلي، الذي يصارع لتفادي الهبوط، ولفرهامبتون بعد فوزه الخميس 2- صفر على ساوثمبتون، رافعا رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر (أول مراكز الهبوط)، متخلفاً بنقطة عن إيفرتون الذي لديه مباراة مؤجلة.

مان يونايتد يخسر أمام أرسنال
تضاءلت فرص مانشستر يونايتد في اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما خسر أمام مضيفه أرسنال 1-3 خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند 54 نقطة في المركز السادس، بفارق ست نقاط خلف أرسنال، الذي رفع رصيده إلى 60 نقطة في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف أرسنال نونو تافاريس في الدقيقة الثالثة، وبوكايو ساكا في الدقيقة 32 من ركلة جزاء وجرانيت تشاكا في الدقيقة 70.

في المقابل سجل هدف مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 36، وأهدر برونو فرنانديز ركلة جزاء في الدقيقة 57.

الدوري الإيطالي

يحل ميلان ضيفاً على لاتسيو اليوم في قمة المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسيكون على بيولي أن يخرج لاعبيه من الوضع المعنوي الصعب الناجم عن السقوط القاسي الثلاثاء الماضي أمام إنتر في مسابقة الكأس، من أجل محاولة البقاء في الصدارة أقله حتى الأربعاء والمباراة المؤجلة بين جاره وبولونيا.

واشتدت المنافسة هذا الموسم على لقب الدوري الايطالي، إذ يواصل كل من ميلان وإنتر ميلان تقديم نتائج قوية، وينتظر كل منهما تعثر الآخر من أجل الابتعاد بالصدارة، في ظل ملاحقة نابولي أيضا الذي يلعب اليوم أمام مضيفه امبولي.

back to top