ألكاراس يطيح بتسيتسيباس من ربع نهائي برشلونة

نشر في 23-04-2022
آخر تحديث 23-04-2022 | 17:34
الإسباني كارلوس ألكاراس
الإسباني كارلوس ألكاراس
أطاح الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف الخامس، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الأول، من الدور ربع النهائي لدورة برشلونة الإسبانية الدولية في كرة المضرب عندما تغلب عليه 6-4 و5-7 و6-2، الجمعة، وضمن بالتالي الارتقاء إلى المركز العاشر عالميا في التصنيف بعد غد.

وخاض اللاعبان مباراتين؛ الأولى من الدور الثالث، كانتا مقررتين الخميس، وتأجلتا بسبب المطر على غرار ست مباريات أخرى كان طرفها النرويجي كاسبر رود الثاني، والكندي فيليكس أوجيه-الياسيم الثالث، والبريطاني كامرون نوري الرابع، وجميعهم لم تكن حالهم أفضل من تسيتسيباس، إذ ودعوا المنافسات من ربع النهائي.

وكان الواعد ألكاراس (18 عاما)، الذي حقق فوزه الـ21 هذا الموسم، في طريقه إلى الفوز على تسيتسيباس بمجموعتين نظيفتين عندما تقدم 4-1 في المجموعة الثانية، لكن اليوناني نجح في قلب الطاولة وكسبها 7-5، فارضاً مجموعة حاسمة كانت الكلمة الأخيرة فيها وبسهولة للإسباني.

وهو الفوز الثالث لألكاراس على تسيتسيباس في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وضرب ألكاراس، الساعي إلى لقبه الثالث هذا العام بعد ريو دي جانيرو وميامي الأميركية لماسترز الألف نقطة، موعدا في نصف النهائي مع الأسترالي أليكس دي مينور العاشر، والذي أقصى البريطاني نوري الرابع بالفوز عليه 6-3 و5-7 و6-1.

back to top