بلغت الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة الثالثة عالميا، الدور نصف النهائي من دورة شتوتغارت لكرة المضرب على الملاعب الترابية، بفوزها المثير، الجمعة، على التونسية أنس جابر العاشرة 7-6 (11/9)، 1-6، 6-3.

وهذا الفوز الثالث لبادوسا في رابع مواجهة مع جابر، التي فشلت في الثأر من خسارتها الأخيرة ضد الإسبانية في نصف نهائي إنديان ويلز لدورات الألف العام الماضي في طريق الأخيرة إلى اللقب.

Ad

وشهدت المباراة مستوى عاليا من اللاعبتين أهدرت فيها جابر فرصتين لحسم المجموعة الأولى لمصلحتها.

وتلتقي بادوسا تاليا البيلاروسية أرينا سابالينكا، الرابعة عالميا، والتي تغلبت على الاستونية أنيت كونتافيت السادسة 6-4 و3-6 و6-1.

وأهدرت جابر المجموعة الأولى من يديها في مناسبات عدة، بعدما كانت ترسل لحسمها لمصلحتها عندما كانت متقدمة 5-4، إلا أنها تعرضت للكسر، قبل أن ترد التحية في التالي، وتكون الفرصة سانحة مجددا لتحسم المجموعة لمصلحتها. ومرة أخرى فشلت في ذلك، لتلجأ اللاعبتان إلى شوط كسر التعادل حصلت فيه التونسية على فرصتين لحسمه (عند 6-5 و8-7)، إلا أن الإسبانية عرفت كيف تحافظ على رباطة جأشها وتنهيه لمصلحتها 11-9.

وجاء سيناريو المجموعة الثانية مختلفا تماما، حيث انتفضت جابر وأحكمت سيطرتها، كاسرة إرسال الاسبانية في مناسبتين، قبل أن تتقدم 5-صفر، ومن ثم تحسمه 6-1.

وفي مجموعة ممنوع الخطأ فيها، حافظت كل لاعبة على إرسالها في الأشواط الخمسة الأولى، قبل أن تكسر ذلك الإسبانية لتتقدم 4-2. وردت جابر الكسر سريعا، لكن مرة أخرى فشلت في الاستفادة منه، لترد الإسبانية التحية، وترمي جابر مضربها أرضا بعد خسارتها النقطة وتتأخر 5-3، قبل أن تحسم بادوسا المباراة عند إرسالها.

وبلغت الدور ذاته البولندية إيغا شفيونتيك، الأولى عالميا، بتغلبها على البريطانية إيما رادوكانو الثامنة 6-4 و6-4، لتضرب موعدا مع الروسية ليودميلا سامسونوفا الفائزة على البريطانية الأخرى لاورا سيغموند 7-5 و6-3.