عقدت شركة شبكة المعلومات الائتمانية (ساي نت) مقدم خدمات الإبلاغ عن الائتمان والتصنيف الائتماني الأول من نوعه والرائدة في مجال تكنولوجيا البيانات والمعلومات في الكويت، اجتماع الجمعية العامة العادية في 20 الجاري، وذلك بمقر الشركة.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة أنور الغيث، أن الشركة حققت صافي أرباح بقيمة 1.606.329 دينارا للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021، بنسبة نمو تعادل نحو 64 في المئة مقارنة بالسنة المالية السابقة 2020، والذي بلغ 977.069 دينارا، كما ارتفع حجم أصولها ليبلغ نحو 16.879.832 دينارا مقارنة بالسنة المالية السابقة 2020، والذي بلغ 15.112.292 دينارا بمعدل نمو 11.7 في المئة، كما ارتفع حجم حقوق ملكية مساهمي الشركة ليصبح 15.789.146 دينارا مقارنة بالسنة المالية السابقة 2020، والذي بلغ 14.459.817 دينارا، بمعدل نمو 9.2 في المئة.

Ad

وأضاف الغيث، خلال اجتماع الجمعية العامة، أن «ساي نت» شهدت مرحلة بارزة في تاريخها خلال السنتين الماضيتين، وذلك عبر تطبيق عدة مبادرات وبرامج أسهمت بدورها فـي تطوير أعمال الشركة بطرق وآليات رقمية مبتكرة، وذلك في اطار رؤية بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية في توفير خدمات التصنيف الائتماني وتحليل البيانات وفق أفضل الممارسات.

وأكد حرص مجلس إدارة الشركة على التخطيط المسبق للتعامل مع كل الظروف والمتغيرات التي أسهمت في توفير وترقية الأنظمة والبرامج الآلية، لكي تتوافق مع التعليمات الصادرة عن «المركزي» في هذا الشأن، وذلك وفق أفضل مبادئ الشفافية والحوكمة.

ولفت إلى أن الشركة كانت سباقة في مساندة جميع القطاعات المصرفية والمالية والتجارية وغيرها من القطاعات الأخرى، ضمن أعلى مستويات الجاهزية لتقديم خدمات الاستعلام والتصنيف الائتماني.

وذكر أن الشركة تبنّت استراتيجية تحول رقمي تلبي احتياجات وتطلعات الأعضاء المشتركين ومتطلبات العملاء من الأفراد والشركات، سواء من خلال تطوير الأنظمة القائمة، أو إضافة أنظمة مساندة، وبصورة استباقية لتواكب الشركة تلك التوجهات الحديثة في مجال استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة التي تعتبر نقلة نوعية أحدثتها نظم التحول الرقمي الجديدة.

وأوصى مجلس الإدارة للجمعية العامة العادية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 15 في المئة من رأسمال الشركة المدفوع، وذلك على المساهمين الحاليين والمقيدين في سجل أسهم الشركة لدى الشركة الكويتية للمقاصة حتى تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العامة.

وأشار الغيث إلى أن هذه النتائج تؤكد بوضوح قوة العناصر الجوهرية التي تعزز من أداء الشركة وجودة أعمالها، كما أنها تعد أساسا راسخا ترتكز عليه خطط النمو خلال العام القادم.