زبيدالله زبيدوف : الكويت بلد السلام والتعايش

رحلتان أسبوعياً بخط طيران مباشر إلى دوشنبيه في يونيو المقبل

نشر في 23-04-2022
آخر تحديث 23-04-2022 | 18:18
سفير طاجيكستان محاطاً بعدد من السفراء
سفير طاجيكستان محاطاً بعدد من السفراء
أشاد عميد السلك الدبلوماسي، سفير طاجيكستان لدى البلاد، زبيدالله زبيدوف، بالأجواء الرمضانية في الكويت، مؤكدا «أننا نعيش في بلد السلام والتعايش الديني».

وفي تصريح على هامش إفطار دبلوماسي أقامه بمقر السفارة، بحضور عدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى البلاد، قال زبيدوف: «رمضان شهر المحبة والتآلف والسلام، ونحن نعيش في بلد السلام والتعايش الديني، لذلك أقمت مأدبة إفطار بحضور جميع الأطراف والديانات، وهي فرصة للقاء في هذا الشهر الكريم». 

واعتبر أن «هذا التجمع يجسّد توجه الكويت وطاجيكستان للتعايش السلمي بين الشعوب، وضرورة حل النزاعات بالطرق السلمية وتطبيق القانون الدولي»، كما جدد تهانيه لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والشعب الكويتي بحلول العشر الأواخر من الشهر الكريم. 

وأشاد بالكرم الكويتي، وخصوصا في الديوانيات أثناء شهر رمضان، وقال إن هذه الميزة الكويتية لن تجدها في أي بلد آخر، حيث يلتقي الجميع في مكان واحد ويحظون بترحاب كبير، دون النظر الى أعراقهم أو جنسياتهم أو دياناتهم. 

وعن الجديد في العلاقات بين البلدين، قال زبيدوف: «بعد عامين من معاناة العالم أجمع بسبب انتشار جائحة كورونا، ها نحن نعود إلى الحياة الطبيعية، وبالتالي إقامة مثل هذا التجمّع المبارك ترجمة للعودة إلى الحياة الطبيعية، ونحن متواصلون في تطوير علاقاتنا، مشيدا بوقوف الكويت الى جانب بلاده أثناء «كورونا»، ومنها بمساعدات طبية وإنسانية».

وكشف عن قرب افتتاح خط جوي مباشر بين الكويت والعاصمة دوشنبيه في يونيو المقبل، حيث تم الاتفاق مع طيران الجزيرة على تسيير رحلتين أسبوعياً، مشيرا الى أن فتح خط مباشر سيعزز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، كما سيزيد من عدد السياح إلى بلاده. 

● ربيع كلاس

back to top