بلد الإنسانية يترجم التوجيهات الأميرية بمواصلة مسيرة الخير والعطاء

نشر في 23-04-2022
آخر تحديث 23-04-2022 | 18:18
جانب من توزيع المساعدات الكويتية على المحتاجين خارج البلاد
جانب من توزيع المساعدات الكويتية على المحتاجين خارج البلاد
ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، واصلت الكويت مسيرة الخير بمزيد من البذل والعطاء ويدها البيضاء ممدودة لتقديم الدعم للمحتاجين والمعوزين في الداخل والخارج.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تضطلع به الكويت للحد من المعاناة الإنسانية حول العالم من منظور إنساني تحدد معالمه حاجة الإنسان أينما كان، بعيداً عن المحددات الجغرافية والدينية والاثنية، انطلاقاً من عقيدتها واقتناعها بأهمية الشراكة الدولية بهدف المحافظة على الأسس التي قامت لأجلها الحياة وهي الروح البشرية.

وإنفاذاً للتوجيهات السامية، وصلت طائرة تابعة لقوة الدفاع الجوي الكويتي إلى مطار بوخارست عاصمة رومانيا محملة بمساعدات إنسانية تحتوي على 40 طناً من المواد الإغاثية الطبية والأدوية والكراسي المتحركة لإيصالها إلى اللاجئين الأوكرانيين.

ومن رومانيا إلى اليمن، إذ أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزيع 7500 كرتون من التمر على النازحين اليمنيين في محافظات مأرب وعدن وأبين ولحج بمناسبة شهر رمضان المبارك ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة للعام الثامن على التوالي.

ولم يغب الداخل الكويتي عن النشاط الإنساني هذا الأسبوع، إذ تسعى المؤسسات والهيئات الخيرية الكويتية إلى الموازنة في نشاطها الخيري بين الداخل والخارج وبمناسبة الشهر الفضيل أعلن «الهلال الأحمر» الكويتي توزيع 4500 سلة غذائية على الأسر المحتاجة من المسجلين بكشوفات الجمعية.

كما وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية الكويتية اتفاقية دعم بقيمة 400 ألف دولار، في إطار جهود دعم اللاجئين السوريين في الأردن.

وقالت ممثلة المفوضية لدى الكويت نسرين ربيعان في تصريح صحافي عقب التوقيع، إن الاتفاقية تعد الثانية من نوعها وتهدف إلى تقديم المساعدات النقدية لأكثر من 2000 أسرة سورية لاجئة بواقع 347 أسرة شهرياً لمدة ستة أشهر.

وفي عمان أيضاً، أقامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حفل إفطار شمل ألف أسرة سورية لاجئة في الأردن بدعم من بيت التمويل الكويتي «بيتك» ضمن إطار حملته الإغاثية للاجئين في المملكة الأردنية بقيمة 1.7 مليون دولار.

وتم خلال الحفل الذي أقيم بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني في العاصمة عمان توزيع كسوة العيد على الأسر السورية وتنظيم أنشطة ومسابقات ترفيهية وتعليمية للأطفال السوريين.

وفي كوالالمبور، أعلنت سفارة الكويت هناك توزيع 1584 سلة غذائية على المحتاجين في ماليزيا خلال شهر رمضان المبارك.

back to top