«الأهلي» يهنئ «الأميري» على الحملة الأولى للتوعية الصحية

نشر في 24-04-2022
آخر تحديث 24-04-2022 | 18:04
أعلن البنك الأهلي الكويتي رعايته الحملة السنوية الأولى للتوعية الصحية وفعالية سباق المشي اللتين نظمهما مستشفى الأميري. وانطلقت هذه المبادرة، بمشاركة مختلف شرائح المجتمع، بهدف مشترك يتمثل في التشجيع على اتباع نمط حياة صحي وسليم، وتأتي تأكيداً من "الأهلي" على تعزيز دوره في المسؤولية الاجتماعية ودعمه لنشاطات تخدم المجتمع وتشجع على اتباع نمط حياة صحي.

يشار إلى أن حملة التوعية الصحية شهدت إقبالاً كبيراً للمشاركة في سباق المشي من جانب أفراد الفريق الطبي ومحبي رياضة المشي من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لشؤون مجلس الإدارة في "الأهلي" فوزي الثنيان: "يسعدنا رعاية الحملة السنوية الأولى للتوعية الصحية وسباق المشي الذي ينظمهما مستشفى الأميري، وتعكس اهتمام البنك بالفعاليات والنشاطات التي تخدم الجانب الصحي التزاماً منه بدعم مفهوم العناية بالصحة العامة واللياقة لكل أفراد المجتمع في الكويت".

وأضاف الثنيان: "وباعتبار الأهلي بنكاً معنياً بتقديم الخدمات والمنتجات المصرفية، غير أن دوره الاجتماعي البارز مستمر في الدعم والمساهمة في المبادرات الرامية لتلبية مختلف احتياجات المجتمع، وهي قيم متأصلة في استراتيجية البنك للمسؤولية الاجتماعية".

وأكد انه "من خلال مشاركتنا في حملة التوعية الصحية وسباق المشي، نسعى إلى تحقيق هدف رئيسي يتمثل في نشر الوعي حول أهمية اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة نابض بالحيوية والنشاط. كما أننا نرى في هذه الشراكة تأكيداً من البنك على تعزيز الصحة والرفاهية للجميع".

وتنبع حملة التوعية الصحية من الرغبة في تزويد المشاركين بالمعلومات الصحية اللازمة لاتخاذ قرارات سليمة لاتباع نمط حياة صحي. وتسلط الضوء على العديد من المشكلات الصحية التي من الممكن الحد منها من خلال اتباع عادات صحية ونظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة الأمر الذي سيلعب دوراً مهماً في تعزيز قدرة الجسم على مقاومة أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري والاكتئاب والتهاب المفاصل وأنواع عديدة من مرض السرطان.

ويظهر استطلاع "فيليبس" العالمي حول النوم الذي أجري عام 2021 أن 45 في المئة من المستهلكين حول العالم أفادوا بأن الوقت الذي يقضونه نائمين تمامًا انخفض منذ جائحة كوفيد 19.

back to top