أطلقت وزارة الداخلية، اليوم ، خدمة دفع وطباعة سمة دخول العمل الأهلي الإلكترونية E-Visa، من خلال منصة الشركات بالموقع الرسمي للوزارة.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بـ «الداخلية»، إنه تم إيقاف إصدار سمة الدخول ورقياً عن طريق الهيئة العامة للقوى العاملة، لافتة إلى أن الخطوة تأتي بالتعاون بين الإدارة العامة لشؤون الإقامة والإدارة العامة لنظم المعلومات والهيئة العامة للقوى العاملة.

Ad

من جهتها، كشفت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدثة الرسمية للهيئة العامة للقوى العاملة، أسيل المزيد، عن بدء العمل بخدمة التأشيرة الإلكترونية (سمة دخول عمل أهلي) بدلا عن خدمة طباعة تأشيرات العمل.

وأوضحت المزيد، في تصريح، أنه سيتم اتخاذ إجراءات موازية لإطلاق خدمة الإصدار الإلكتروني لسمات الدخول الخاصة بالعمل في القطاع الأهلي، لافتة إلى وقف الخدمات المرتبطة، وهي طباعة تأشيرات العمل، وإلغاء التأشيرات التي لم تُطبع، مع رفع هذه الخدمات من الأنظمة الآلية كافة للهيئة.

إلغاء تأشيرة مطبوعة

وقالت المزيد إن «خدمة إلغاء تأشيرة مطبوعة ستقتصر فقط على التأشيرات المطبوعة من خلال أنظمة الهيئة، كما أن قبول طلبات إلغاء تصريح العمل ستقتصر على ما إذا كانت التأشيرة ملغاة من قبل وزارة الداخلية مع وجود العامل خارج البلاد»، مشيرة إلى أن خدمة إلغاء التصاريح لأي سبب من الأسباب في حالة قيام صاحب العمل بطباعة التأشيرات الإلكترونية ستتطلب إلغاء التأشيرة التي صدر على أساسها التصريح لدى «الداخلية»، وفقًا للقرارات الصادرة عن الوزارة بهذا الشأن قبل اتخاذ إجراءات إلغاء التصريح من الهيئة.

وأكدت أن هذه الإجراءات تأتي في ضوء تعليمات مجلس الوزراء بالحوكمة والتوسع في استخدام الأنظمة الآلية، دعما للحكومة الإلكترونية، بالتنسيق بين الهيئة ووزارة الداخلية، للتسهيل على أصحاب الأعمال وإضفاء مزيد من الفعالية على الإجراءات المتعلقة بخدمات إصدار سمات الدخول للعمل بالقطاع الأهلي.

في حال وجود أية إستفسارات يرجى التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات «Infogdis@moi.gov.kw».

● محمد الشرهان وجورج عاطف