كشفت آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن إيصال «الطاقة» إلى 498 قسيمة في مختلف القطاعات بالدولة، بإجمالي أحمال بلغ 74994 كيلوواط خلال مارس الماضي، مبينة أن هناك زيادة في أحمال التمديدات خلال مارس، مقارنة بفبراير بلغت 21.947 كيلوواط.

وقالت الإحصائية، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، إن النصيب الأكبر في أعمال التمديدات الكهربائية للشهر الثاني على التوالي كان لمصلحة القطاع الخاص، حيث أوصلت الوزارة التيار إلى 442 قسيمة في الخاص بنسبة 64 في المئة من إجمالي أعمال التمديدات في كل القطاعات خلال مارس، وبلغ إجمالي الأحمال لتلك القسائم 47977 كيلوواط.

Ad

وبينت أن القطاع التجاري جاء في المرتبة الثانية، حيث تم التمديد لـ5 قسائم بنسبة أحمال 18.8 في المئة بإجمالي 14134 كيلوواط، بينما جاء القطاع الصناعي في المرتبة الثالثة بنسبة أحمال 6.4 في المئة، بإجمالي 4771 كيلوواط، لعدد 10 قسائم.

وأفادت بأن التمديدات في القطاع الاستثماري تركزت في ثلاث محافظات هي حولي والأحمدي والفروانية، بينما تركزت التمديدات الزراعية في الأحمدي والجهراء، والحكومية في محافظات حولي والفروانية والجهراء ومبارك الكبير. وجاء في المراتب الثلاث الأخيرة القطاع الاستثماري بنسبة 4.9 في المئة من إجمالي التمديدات، يليه القطاع الحكومي بنسبة 3.3 في المئة، بينما جاء القطاع الزراعي في المرتبة الأخيرة بنسبة 2.6 في المئة.

● سيد القصاص