ليفربول يحسم ديربي «ميرسيسايد» بثنائية

نشر في 26-04-2022
آخر تحديث 26-04-2022 | 00:03
اوريغي نجم ليفربول يحرز هدفه
اوريغي نجم ليفربول يحرز هدفه
أعاد ليفربول فارق النقطة مع المتصدر مانشستر سيتي بحسمه ديربي "ميرسيسايد" أمام جاره وضيفه إيفرتون 2-صفر، ضمن منافسات المرحلة الـ34 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وانتظر الفريق الأحمر حتى الشوط الثاني لحسم المباراة بهدفي الظهير الأسكتلندي أندرو روبرتسون (62) والبديل البلجيكي ديفوك أوريغي (85).

ولا يزال ليفربول يحارب من أجل رباعية تاريخية هذا الموسم، وقد استعد بأفضل طريقة لذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد ضيفه فياريال الإسباني، غدا الأربعاء، بعدما وصل إلى نهائي الكأس، حيث سيواجه تشلسي، وتوج بكأس الرابطة على حساب الفريق اللندني في وقت سابق من الموسم.

وحافظ ليفربول على سلسلته الخالية من الهزائم في الدوري للمباراة الرابعة عشرة تواليا، وعلى سجله خاليا من الخسائر على أرضه هذا الموسم في "البرميرليغ".

ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب رصيده إلى 79 نقطة، وقد دخل اللقاء مدركا أن هناك حتمية للفوز بعد فوز سيتي العريض 5-1 على واتفورد السبت.

وقال كلوب بعد الفوز: "الحمدلله أن كرة القدم هي مباراة من شوطين. أنا سعيد جدا لأن الأمر لا يتعلق باللعب كل أسبوع، بل بتحقيق النتائج".

أما إيفرتون فيواجه معركة صعبة للبقاء في دوري الأضواء، بعد خسارة سادسة تواليا خارج أرضه، وهو يحتل المركز الثامن عشر في منطقة الهبوط على بعد نقطتين من آخر المراكز الآمنة ولديه مباراة مؤجلة.

back to top