«Ooredoo» تربح 8.4 ملايين دينار في الربع الأول بنمو 757%

آل ثاني: بداية قوية لهذا العام ونواصل التركيز على التحوّل الرقمي بأسواقنا الأساسية

نشر في 26-04-2022
آخر تحديث 26-04-2022 | 00:00
كشفت مجموعة «Ooredoo الكويت» عن نمو دخلها قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة ١٠٪ للربع الأول من سنة 2022 بلغت الأرباح الموحدة للسهم الواحد 17 فلساً.
أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة «Ooredoo» أمس، نتائجها المالية للربع الأول من سنة 2022 وبلغ صافي الربح العائد للشركة في تلك الفترة 8.4 ملايين دينار مقارنة بـ 1.0 مليون لنفس الفترة من سنة 2021 حيث استمد دعماً قوياً من تحسن الإيرادات التشغيلية والمالية من «Ooredoo» الكويت و«Ooredoo تونس» و«Ooredoo الجزائر» و«Ooredoo فلسطين» و«Ooredoo المالديف».

وقالت الشركة إن الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفع بنسبة 10 في المئة لتصل إلى 56 مليون دينار للربع الأول من سنة 2022 مقارنة بـ 51 مليوناً للربع الأول من 2021.

وارتفعت الإيرادات الموحدة بنسبة 5 في المئة لتصل إلى 153 مليون دينار للربع الأول من سنة 2022 مقارنة بـ 146 مليوناً لنفس الفترة من 2021.

وتأثرت الإيرادات بالدينار الكويتي إيجاباً بالتخفيف التدريجي للقيود في الكويت والإيرادات القياسية في فلسطين و والنمو الصحي في تونس والجزائر بالعملة المحلية.

وبلغت الأرباح الموحدة للسهم الواحد 17 فلساً للربع الأول من 2022 مقارنة بفلسين للسهم الواحد لنفس الفترة من عام 2021 وبلغت قاعدة العملاء الموحدة 24 مليون عميل في نهاية الربع الأول من سنة 2022.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة شهدت بداية قوية لهذا العام وحققت نتائج جيدة جداً في الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2022، «وشاهدنا خلال الفترة تخفيف القيود التي كانت مفروضة بسبب جائحة كورونا في الكويت، وحققنا إيرادات قياسية في فلسطين، كما واصلت كل من تونس والجزائر تحقيق نمو مستمر بالعملة المحلية، مما أدى إلى ارتفاع قوي في الإيرادات الإجمالية وإلى أداء أقوى للشركة».

وأضاف الشيخ محمد آل ثاني أن الإيرادات الموحدة ارتفعت 5 في المئة إذ بلغت 153 مليون دينار، كما ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 37 في المئة، وفي الكويت ارتفعت الإيرادات 14 في المئة بينما أدى تحسين الكفاءات التشغيلية إلى ارتفاع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 17 في المئة.

وذكر أنه في تونس ارتفعت «إيراداتنا بنسبة 3 في المئة بالعملة المحلية. كما حققنا في الجزائر أرقاماً جيدة كان أبرزها ارتفاع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 11 في المئة، كما بلغت الإيرادات 45.4 مليون دينار في ربع السنة، أما في فلسطين، فقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 5 في المئة لتبلغ 8.7 ملايين دينار مدفوعة بزيادة قاعدة العملاء بنسبة 4 في المئة لتصل إلى 1.4 مليون.

ولفت إلى أنه بفضل الانتعاش في قطاع السياحة، ارتفعت إيراداتنا في المالديف بنسبة 9 في المئة، كما ارتفعت الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 10 في المئة في ربع السنة ونواصل في سنة 2022 التركيز على التحوّل الرقمي في أسواقنا الأساسية وعلى توسيع خدماتنا ومنتجاتنا، والحرص على الاستمرار في توسيع وتنويع قاعدة عملائنا، ومازلنا متفائلين بتحقيق المزيد من النتائج الجيدة خلال الجزء المتبقي من السنة وهو ما نتطلع للإبلاغ عنه في تقاريرنا القادمة.

وفي سياق تعليقه على النتائج المالية للربع الأول لعالم 2022، قال الرئيس التنفيذي لدى «Ooredoo الكويت» عبدالعزيز البابطين إن الشركة حققت قفزات نوعية في عالم التكنولوجيا والأمن السيبراني وخدمات الأمن، جعلت منها شركة يُشار إليها بالبنان ذات مكانة رائدة في عالم الخدمات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و«لم تكن هذه النتائج المبهرة قد تحققت لولا التعييرات الداخلية التي انعكست بشكل ملحوظ على أداء الشركة المالي والازدهار الذي حصل مقارنة بالسوق المحلي».

وأضاف البابطين أنه مع تنوع فئات العملاء تنوعت أساليبنا لإرضائهم، فقمنا بابتكار حملات متعددة لنصل لمختلف شرائح المجتمع، مما أدى إلى ارتفاع أعداد عملائنا وهو ما يعكس ثقتهم الكبيرة بنا».

جائزة «أسرع شبكة 5G في الكويت» لعام 2021

حصدت شركة «Ooredoo» للاتصالات، أول شركة اتصالات تٌقدم الخدمات الرقمية المبتكرة في الكويت، جائزة «أسرع شبكة 5G في الكويت» لعام 2021 في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) برشلونة 2022، وفقاً للمؤشر العالمي لسرعة الإنترنت Speedtest global index من Ookla، الشركة الرائدة عالمياً في تطبيقات وبيانات وتحليلات اختبارات سرعة شبكات الإنترنت الثابتة والمتنقلة.

«Ooredoo «business تقيم ملتقى يناقش الحلول المتطورة بتصنيف وأمن البيانات

وأقامت «Ooredoo business»، الشريك التكنولوجي الموثوق لحلول أعمالك، بالشراكة مع Oracle ملتقى خاصاً لمناقشة الحلول المتطورة بتصنيف وأمن البيانات، بحضور نخبة من الخبراء في مجال تصنيف البيانات والأمن السيبراني تحت سقف واحد لتبادل المعرفة والخبرات وتغطية السياسات الجديدة المتعلقة في تصنيف البيانات لمساعدة الشركات والمؤسسات الحكومية في عمليات التحول الرقمي.

وكان الملتقى فرصة جيدة لتبادل المعرفة والخبرات، إضافة إلى تسليط الضوء على أحدث الحلول السحابية والأمنية التي تمكن الشركات والجهات الحكومية من توفير البيئة الافتراضية الآمنة لاستضافة التطبيقات والبيانات حسب أحدث سياسات تصنيف البيانات.

ووسط تطوير الخدمات والمنتجات من حيث الجودة والابتكار والقيمة

وفي ظل محيط التغيير المستمر، تتغير رغبات واحتياجات العملاء من الأفراد والشركات، لذلك تُواصل شركة «Ooredoo business»، الشريك التكنولوجي الموثوق لحلول أعمالك، تعزيز جودة خدماتها وطرح أحدث الابتكارات التي تُحدث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات في الدولة. وأطلقت الشركة خدمة Push-to-Talk وهي خدمة اتصالات معززة للشركات الكبرى والوسطى، التي تتطلب شبكة خاصة قائمة على الاتصالات الصوتية ذات اتصالات بين أطراف عدة، وتوفر «Ooredoo business» هذه الخدمة بالشراكة مع شركة Telo Systems المتخصصة في خدمات اللاسلكي التي تتيح الوصول الفوري إلى الشبكة الرقمية التي تستخدمها الشركات.

فعندما تستخدم الشركة شبكة إرسال ممكّنة، سيتمكن كل جهاز متصل بها من التواصل عبرها من خلال هذه الخدمة، وستكون قادرة على الوصول إلى الشبكة بضغطة زر. كما توفر Push-to-Talk خدمات الصوت والفيديو وتحديد الموقع.

«Ooredoo - الكويت»

سجلت «Ooredoo» الكويت زيادة في الإيرادات بنسبة 14 في المئة لتصل إلى 57.6 مليون دينار في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بـ 50.5 مليوناً في الربع الأول من عام 2021.

وسجلت الشركة تقدماً قوياً للدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 17 في المئة لتصل إلى 16.5 مليون دينار في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بـ 14.1 مليوناً في الربع الأول من عام 2021، مدفوعة بالكفاءات التشغيلية في جميع أنحاء الأعمال التجارية.

وارتفعت قاعدة عملاء «Ooredoo» في الكويت إلى 2.6 مليون عميل في الربع الأول من عام 2022، بزيادة قدرها 5 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2021.

«Ooredoo الكويت» حققت قفزات نوعية في عالم التكنولوجيا والأمن السيبراني وخدمات الأمن البابطين
back to top