كشف المنتج سعود الرندي أنه سيتم بث 3 جلسات غنائية، جرى تسجيلها في استديو "فو"، على مدى 3 أيام في عيد الفطر على شاشة تلفزيون الكويت، مشيرا إلى أنه ليس التعاون الأول مع تلفزيون الكويت، إضافة إلى التعاون مع مكتب الملحن عبدالله القعود.

وذكر أن الجلسات سوف تجمع في اليوم الأول الفنانين: خالد الملا، سلطان مفتاح وعادل الرويشد، وفي اليوم الثاني: مروة بن صغير، محمد مالك وفيصل الراشد، واليوم الثالث: منصور المهندي، يوسف العماني وشيماء سليمان، وقد قام باختيار الفنانين عبدالله القعود، سعود الرندي وفيصل العسماوي.

Ad

تقنية جديدة

وأوضح الرندي أنه سيتم استخدام تقنية جديدة خاصة بالصوت أول مرة في تلفزيون الكويت بعيداً عن التقنيات التقليدية يُطلق عليها "أون إيير". ولفت إلى أن إنتاج الجلسات سيكون بين شركة سعود الرندي وتلفزيون الكويت، والإشراف العام للموسيقيين والفرقة لعبدالله القعود وفيصل العسماوي، والمخرج عادل الرشيدي، وهندسة الصوت لشركة سعود الرندي، والإضاءة لشركة هايلات، والإشراف الفني علي القبندي.

"الجريدة" تواجدت خلال تصوير إحدى الجلسات، ورصدت الأجواء، حيث كانت مفعمة بالحماس والإبداع، والتقت بعض الفنانين المشاركين، وكانت البداية مع الفنان محمد مالك، الذي عبَّر عن سعادته بالمشاركة، وقال إن جلسته الغنائية ستكون الثانية، وإنه جهز أغاني سترضي أذواق المشاهدين منها الجديد والقديم، لكنه ركَّز على الأغاني القديمة الخاصة بالفلكلور، مثل: "رحمتك يا معين"، "ما علينا" للفنان أبوبكر سالم، و"أنا ودي ولكن ما حصل لي"، وغيرها من الأغاني الجديدة، كما لفت إلى أنه سيغني للفنانين راشد الماجد وأصيل أبوبكر.

قاعدة جماهيرية

وبيَّن مالك أن الفلكلور له قاعدة جماهيرية كبيرة، والكل يحب الاستماع له في المناسبات. وكشف أن جديده أغنية من كلمات وألحان عادل وعبدالله العماني، وأغنية أخرى من ألحان الفنان محمود التركي سيقوم بإطلاقهما خلال العيد.

عودة الحياة

من جهتها، قالت الفنانة مروة إنها ستغني أغاني لها، والجزء الثاني أغان تحب أن تغنيها وترغب أن يسمعها الجمهور.

فيما عبَّرت بن صغير عن سعادتها بعودة الحياة كالسابق. وعن أعمالها الجديدة، قالت: "من المفترض أن أبدأ بـ(سنغل) جديد مع الفنان عبدالعزيز لويس، لكن إلى الآن لم نتفق على التفاصيل، وحاليا أنا أستمع إلى مجموعة من الأعمال، لأنه منذ سنتين لم أطلق أغاني جديدة".

وعما إذا كانت تفضل أن تنزل ألبوما بدلا من "السنغل"، أكدت أنها تتمنى ذلك، لكن الألبوم يحتاج إلى فريق كامل، والعمل لوحدها سيكون صعبا، لأن اختيار الأغاني ليس بالأمر الهين، "مضت ستة أشهر وأنا أحاول اختيار أغنية، وإلى الآن لا يوجد شيء شد انتباهي... هذا بالنسبة للأغنية الواحدة. أما إذا كان الألبوم كاملا، فسيكون الأمر صعبا".

فضة المعيلي