أنجزت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع الشؤون المالية والإدارية، مشروع الميزانية المقترحة للسنة المالية 2023/2022، عقب مخاطبة الإدارة المالية قطاعات الوزارة كافة لتزويدها باحتياجات العمل، ومن ثم بلورت مشروع الميزانية من واقع هذه الاحتياجات على جميع الأبواب.

ووفقا لمصادر مطلعة في وزارة المالية، فإن الميزانية قدّرت بنحو 565 مليون دينار، حيث تم رفع المشروع برمته إلى "المالية"، وفي انتظار اعتماده، مؤكدة أن "الشؤون" راعت خلال إعداد المشروع توجهات مجلس الوزراء بتقليص المصروفات وزيادة الإيرادات، بما لا يؤثر سلباً على الخدمات المقدمة، أو ينتقص منها بأي شكل من الأشكال.

Ad

وقالت إن "إجمالي الميزانية المقترحة وزّع على أبوابها الخمسة على النحو التالي، 134 مليون دينار خصصت لباب تعويضات العاملين (الرواتب والأجور)، و13 مليونا لباب السلع والخدمات، إضافة إلى رصد 400 مليون للصرف على باب المنافع الاجتماعية (المساعدات)، فضلا عن تخصيص 3 ملايين لباب المصروفات والتحويلات، و15 مليونا لباب شراء الأصول غير المتداولة".

مبنى تأهيل النساء

في موضوع منفصل، وتفاعلا ما نشرته "الجريدة" في عددها الصادر بتاريخ 17 الجاري بعنوان ("الشؤون" تبلّغ "الإعاقة" بقطع خط المياه الساخنة عن "تأهيل النساء") علمت "الجريدة" أنه تم التنسيق بين الوزارة والهيئة ومنح الأخيرة مُهلة 6 أشهر، ليتسنى لها إيجاد البدائل قبل إلغاء خطوط المياه الساخنة الممتدة من المحطة رقم 2 المغذية لمبنى تأهيل النساء داخل مجمع دور الرعاية الاجتماعية.

ووفقا لمصادر "الشؤون"، فإن "الاعاقة" تعكف حاليا على تركيب سخانات المياه الجديدة، لاسيما أن الحالية قديمة ولا تؤدي الغرض منها بالصورة المطلوبة، مؤكدة حرص الجهتين على عدة الأضرار بنزلاء "دور الرعاية" عموما، وإدارة رعاية المعاقين خصوصا.

ولفتت إلى قيام إدارة الخدمات العامة بإنجاز العديد من المشروعات المهمة داخل مجمع دور الرعاية، ومنها توسعة الطرقات تفاديا لوقوع بعض الحوادث التي حدثت خلال الفترات الماضية، إضافة إلى قيامها باستبدال الأنابيب المغذية للمياه داخل المجمع.

● جورج عاطف