السعيد بحث تعزيز التعاون الصحي مع كندا

مليون و256 ألف شخص تلقوا «التنشيطية»

نشر في 26-04-2022 | 20:37
آخر تحديث 26-04-2022 | 20:37
وزير الصحة د. خالد السعيد مستقبلاً السفيرة الكندية بحضور الوطيان
وزير الصحة د. خالد السعيد مستقبلاً السفيرة الكندية بحضور الوطيان
أعلنت وزارة الصحة أن عدد المتلقين للجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لمرض «كوفيد-19» من المواطنين والمقيمين بلغ مليوناً و256 ألف شخص.
بحث وزير الصحة د. خالد السعيد والسفيرة الكندية في الكويت عليا مواني سبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي بين الكويت وكندا.

جاء ذلك خلال استقبال السعيد للسفيرة الكندية والوفد المرافق لها، بحضور مديرة إدارة العلاقات الصحية الدولية د. رحاب الوطيان.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة أن عدد المتلقين للجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لمرض «كوفيد- 19» من المواطنين والمقيمين بلغ مليونا و256 ألف شخص.

وأكدت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن من تلقى التحصين الكامل بواقع جرعتين من التطعيم الواقي من فيروس «كورونا» بلغ 3 ملايين و294 ألفا و466 شخصا بنسبة 84%.

وذكرت أن عدد الذين حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح بلغ 3 ملايين و419 ألفا و874 شخصا بنسبة 87.2%.

إلى ذلك، حدَّثت منظمة الصحة العالمية، التوصيات المؤقتة بشأن استخدام الكمامات بواسطة العاملين الصحيين الذين يقدمون الرعاية للمرضى الذين يُشتَبه في أو تأكدت إصابتهم بمرض «كوفيد- 19».

وقال المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منطقة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، في إفادة صحافية، إن التحديث استند إلى بيِّنات وأدلة علمية جديدة عن استخدام الكمامات وانتقال العدوى بكوفيد- 19، بالإضافة إلى ظهور متحورات تثير القلق، مثل المتحور أوميكرون.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية حدثت مجموعة أدواتها بشأن «الرعاية السريرية للعدوى التنفسية الحادة الوخيمة»، مع تعديل جديد بشأن «كوفيد 19».

وتابع المنظري إن التحديث لعام 2022 يتضمن أدوات جديدة وخوارزميات مُعَدَّلَة، وقوائم مرجعية، ومُعِينات ذاكرة بشأن «كوفيد-19» والإنفلونزا، وأحدث البيانات السريرية المتعلقة بالتدبير السريري لعدوى الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة.

back to top