استنكار نيابي لإساءة نائب عراقي لخفر السواحل الكويتية

نشر في 26-04-2022 | 21:10
آخر تحديث 26-04-2022 | 21:10
النائب عبدالله المضف
النائب عبدالله المضف
استنكر عدد من النواب تصريحات أدلى بها نائب بالبرلمان العراقي أساء فيها لخفر السواحل، وسط مطالبة باستدعاء سفير بغداد وتسليمه رسالة احتجاج.

وقال النائب د. عبدالكريم الكندري، إنه «على الخارجية الكويتية استدعاء السفير العراقي وتسليمه رسالة احتجاج ضد تهديدات النائب العراقي علاء الحيدري تجاه الكويت وفي حالة عدم القيام بإجراء اتجاهه من الحكومة العراقية، فلابد من اتخاذ موقف تصعيدي دبلوماسي.

في الســــيـــــــــاق، قـــــــال النــــائـــــــب د. أحمد مطيع، «إننا نرفض بشدة التصريحات العدائية ‏التي أطلقها الحيدري، ووجهها إلى الكويت وقوات خفر السواحل الكويتية، الذين يتصدون لعمليات التسلل داخل حدودنا البحرية.

وأضاف مطيع أنه على وزير الخارجية استدعاء السفير العراقي وإبلاغه برسالة صارمة برفض هذه التهديدات، «فلن نساوم على أمن وأمان الوطن».

بدوره، قال النائب عبدالله المضف، «مرفوض أن يدفع الجنون الانتخابي نائباً في البرلمان العراقي ليجتر من عقد الماضي البغيض، فنحن دولة لها حريتها وسيادتها

‏التي يجب أن تُحترم وعلى العراق أن يتصدى لأصوات النشاز».

من ناحيتـــه، قال النائب د. علي القطان، «إلى اخواننا وأبنائنا رجال خفر السواحل الأبطال، لا يمكن أن نتجاهل دوركم وعملكم الدؤوب البارز في الدفاع عن الكويت وأهلها بأماكن عملكم، جهودكم الجبارة وخطواتكم الحثيثة يشهد لها الجميع... عملكم الوطني سيظل بصمة يفتخر بها المجتمع الكويتي بأكمله».

back to top