سلام هي حتى مطلع الفجر

آلاف المصلين أحيوا ليلة الـ 27 وسط أجواء إيمانية
النواف تفقّد النقاط الأمنية المكلفة بتأمين المساجد ودور العبادة

نشر في 28-04-2022 | 00:48
آخر تحديث 28-04-2022 | 00:48
أحيا آلاف المصلين ليلة الـ 27 من رمضان المبارك في جميع المساجد والمراكز المنتشرة في مختلف محافظات البلاد، ضمن أجواء إيمانية خاشعة ووسط إجراءات أمنية مكثفة في أغلب المواقع، حرصا على أمن المصلين وسلامتهم، مع توفير سبل الراحة داخل المساجد بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة.

وبالتزامن، تفقّد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف النقاط الأمنية المكلفة بتأمين المساجد ودور العبادة، يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، والوكيل المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي.

وأشاد النواف بجهود رجال الأمن المكلفين بتأمين المساجد ودور العبادة، لافتا الى أن الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان المبارك والعشر الأواخر من الشهر الفضيل تسير وفق ما هو مرسوم لها، وتطبّق ميدانيا بكل عزم وحزم من قبل القيادات الأمنية ورجال الأمن وزملائهم في الجهات الحكومية المساندة.

من جانبه، أشاد البرجس بجهود رجال الأمن في تطبيق الخطط الأمنية الخاصة بتأمين المساجد ودور العبادة، وكذلك تأمين وتنظيم الحركة المرورية في الطرق الدائرية والرئيسية وأمام المجمعات التجارية والأسواق، والتي تشهد إقبالا كبيرا هذه الأيام من قبل المواطنين والمقيمين استعدادا لعيد الفطر المبارك.

وأضاف أن الخطط الأمنية الميدانية مستمرة حتى أيام عطلة عيد الفطر السعيد، لافتا الى أن هذه الخطط تشمل أيضا تأمين مواقع صلاة العيد، وكذلك الانتشار الأمني طوال عطلة العيد في جميع المرافق الحيوية والترفيهية والمجمعات التجارية، طالبا من المواطنين والمقيمين التعاون مع رجال الأمن في المواقع كافة لما فيه مصلحة الجميع.

من جهتها، حرصت وزارة الأوقاف على اتخاذ الإجراءات والاستعدادات والتجهيزات لإحياء العشر الأواخر من رمضان، وعلى استضافة عدد من مشاهير القراء خلال شهر رمضان المبارك من مختلف الدول العربية، لإحياء الليالي المباركة.

ولفتت إلى تجهيز الساحات الخارجية لبعض المساجد والمراكز التي كانت بها كثافة حضور من المصلين، وتوفير الخدمات اللازمة للمصلين.

● محمد الشرهان وسيد القصاص

جهود واضحة لرجال الأمن في تطبيق الخطط الميدانية البرجس
back to top