أعلن نادي «برشلونة» الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس أن أعمال تطوير ملعب «كامب نو» ستبدأ في نهاية الموسم الكروي الجاري في شهر يونيو المقبل، مشيراً إلى أنها ستنتهي في 2025-2026.

ونقل «برشلونة» في بيان على موقعه الإلكتروني الرسمي عن رئيس النادي خوان لابورتا وعمدة بلدية «برشلونة» آدا كولاو القول في مؤتمر صحفي أن مباريات موسم 2023-2024 ستقام على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي» وذلك ضمن إطار مشروع «إسباي برشلونة».

Ad

وأضاف البيان أن عمدة المدينة منحت النادي الترخيص الذي يسمح ببدء الأعمال فور انتهاء الموسم الجاري مع التركيز على إعادة تصميم المدرجين الأول والثاني وإدخال تحسينات في المجال التكنولوجي بالملعب وفي محيطه الحضري.

ولن تتعارض الأعمال في الموسم 2022-2023 مع تواجد المشجعين في المدرجات لكن موسم 2023-2024 سيشهد الجزء الأكبر من الأعمال ليتم نقل المباريات إلى ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي» على أن يعود المشجعون إلى الملعب في موسم 2024-205 بنسبة 50 في المئة ثم تنتهي الأعمال في موسم 2025-2026.

وبذلك يبدأ «برشلونة» في إصلاح جانب بارز في مشروع «إسباي برشلونة» الذي يشمل إلى جانب تطوير «كامب نو» وإعادة تنظيم المنطقة المحيطة به تجديد صالة «بالاو بلوغرانا» وتطوير «كامبوس برسا».

ويشمل تطوير الملعب إصلاح المدرجات وزيادة سعته وبناء سقف جديد وتحسين نظام الأمان إلى جانب تزويده بتكنولوجيا الجيل الخامس بما يضمن ضخ المزيد من الأرباح في خزينة النادي الكتالوني.