إنتر يسقط بهفوة من الحارس ويفرط في الصدارة

نشر في 28-04-2022
آخر تحديث 28-04-2022 | 17:31
ارناتوفيتش نجم بولونيا يحتفل بالهدف الأول
ارناتوفيتش نجم بولونيا يحتفل بالهدف الأول
أخفق إنتر في اعتلاء صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم على حساب جاره ميلان، ووضع مصير الدفاع عن لقبه بين يديه، بعدما سقط الأربعاء أمام مضيفه بولونيا 1-2 بهفوة من حارس مرماه في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 20.

وتجمد رصيد إنتر عند 72 نقطة، بفارق نقطتين عن غريمه ميلان، قبل أربع مراحل على نهاية الموسم، ليصبح في موقع غير مؤات للدفاع عن لقبه بطلاً لإيطاليا.

وكان "النيراتسوري" المبادر بافتتاح التسجيل عبر الكرواتي إيفان بيريشيتش (3)، قبل أن يعادل لاعب إنتر السابق النمسوي ماركو أرناوتوفيتش (28). وقبل تسع دقائق على نهاية المباراة تسبب سوء تفاهم بين بيريشيتش والحارس الثاني الروماني أندري رادو في إحراز نيكولا سانسوني هدف الفوز (81)، علما أن الحارس والقائد السلوفيني سمير هندانوفيتش غاب للإصابة.

ورغم أن الأمور حسابيا باتت في يديّ ميلان، إذ في حال فوزه بمبارياته المتبقية يتوج بطلاً للمرة الأولى منذ 2011، فإن المواجهات التي تنتظره تبدو أصعب على الورق من تلك لجاره.

ويستضيف ميلان الأحد فيورنتينا، قبل أن يحل ضيفا على فيرونا، ليعود إلى سان سيرو لملاقاة أتالانتا، ويختتم الموسم في أرض ساسوولو، الفريق الفخ.

أما إنتر فيسافر إلى أودينيزي، قبل أن يستقبل إمبولي، ليحل بعدها ضيفا على كالياري، وينهي الموسم على أرضه ضد سمبدوريا، علما أنه يخوض قبل آخر مرحلتين نهائي كأس إيطاليا ضد يوفنتوس في 11 مايو، في ظل مسعاه خلف الثنائية المحلية.

تعثر أتالانتا وفيورنتينا

وفشل كل من أتالانتا وفيورنتينا في تعزيز حظوظهما بتحقيق أحد المقاعد المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بتعادل مثير للأول (4-4) على أرضه ضد تورينو، وسقوط قاسٍ للثاني ضد ضيفه أودينيزي صفر-4 في مباراتين أيضا مؤجلتين من المرحلة الـ 20.

وأهدر فيورنتينا فرصة التقدم إلى المركز الخامس على حساب روما، وتجمد رصيده عند 56 نقطة في المركز السابع، بفارق الأهداف عن لاتسيو السادس، الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية، ونقطتين عن القطب الآخر للعاصمة وأمام أتالانتا الثامن بنقطة.

back to top