نفذت جمعية الإغاثة الإنسانية اتفاقية «إطعام الطعام» داخل الكويت، بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف.

وفي هذا السياق، أشاد المدير العام للجمعية خالد السعيد، بهذا التعاون البناء وهذه الشراكة الفاعلة، مؤكدا أنَّ استمرار هذه الشراكة يساهم بفاعلية في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته وتقديم الدعم لمختلف الفئات.

Ad

وقال السعيد، إن مشروع اتفاقية إطعام الطعام هو أحد مشاريع الجمعية الذي تنفذه بالتعاون مع أمانة الأوقاف داخل الكويت، وتُصرَف المساعدات فيه طعاما، لافتا الى انه يهدف إلى سد حاجة الفقراء والأسر المتعففة في الكويت، وتخفيف الأعباء عنهم وسد حاجاتهم، وتأكيد أهمية التراحم والتكافل اللذين جُبل عليهما أهل الكويت وتعزيزهما في مساعدة المحتاجين.

وأكد أن الجمعية تسير وفق خطة استراتيجية لتفعيل دورها المجتمعي والخيري داخل البلاد من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الخيرية، ولتفعيل الأخوة الإيمانية التي حض عليها رب البرية في مساعدة المحتاجين، وإعانتهم على سبل العيش الكريم وسد حاجاتهم، مشيرا الى أن ازدياد عدد الأسر المحتاجة، وضعف دخل الأسرة، وغلاء المعيشة من أهم أسباب تنفيذ هذا المشروع.

وثمن دور أمانة الأوقاف في دعم المشاريع والأنشطة الخيرية والإنسانية التي تقوم بها الجمعية، مشيرا إلى أن تنفيذ «اطعام الطعام» في الكويت يعد امتدادا لهذا التعاون الفاعل الذي يعود بالنفع الكبير على المحتاجين.