استنكرت جمعية الرسالة الإنسانية الوطنية بشدة الجرائم الممنهجة للكيان الصهيوني من اقتحام المسجد الأقصى المبارك وتدنيس جنود الاحتلال الإسرائيلي لدور العبادة والاعتداء على الفلسطينيين المصلين وإعاقة وصولهم للمسجد والتنكيل بهم وإصابة العشرات منهم واعتقال المئات خلال شهر رمضان المبارك.

ودانت الجمعية، في بيان أمس، اعتداء سلطات الاحتلال على الفلسطينيين المسيحيين وفرض القيود المعوقة لممارسة طقوسهم الدينية ووصولهم الى كنيسة القيامة في القدس المحتلة بمناسبة يوم سبت النور قبيل أعياد الفصح، مشيرة إلى أن هذه الجرائم تكرس السيطرة الصهيونية الكاملة على القدس والمسجد الأقصى لطمس هويته التاريخية والدينية والوطنية الفلسطينية بسياسات نابعة من الكراهية الدينية ونظام الفصل العنصري.

Ad

وأشادت الجمعية بالموقف الرسمي الكويتي المشرف والثابت تجاه نصرة القضية الفلسطينية ومقدسات المسلمين، داعية المجتمع المدني في جميع دول العالم وشعوب الأمتين العربية والإسلامية وشعبنا الكويتي، خصوصاً، الى التضامن الجاد الملموس مع المقاومة الفلسطينية والتلاحم في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني على مدار العام وتجديد ذلك سنويا بيوم القدس العالمي.

وطالبت بفضح جرائم الاحتلال ودعم الحركات المناهضة والمقاطعة والرافضة لجميع اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين، وتعرية أدواره للفصل العنصري.