«الصحة» تضع خطة بعيدة المدى لميكنة خدماتها بكل القطاعات

نشر في 29-04-2022
آخر تحديث 29-04-2022 | 00:00
وزارة الصحة
وزارة الصحة
كشفت مصادر صحية مطلعة عن وجود خطة بعيدة المدى لميكنة كافة الخدمات في قطاعات وزارة الصحة ومرافقها المختلفة.

وأكدت المصادر لـ «الجريدة» أن هذه الخطة تهدف إلى تسريع عجلة العمل والإنجاز والتسهيل على المراجعين والعاملين في قطاعات الوزارة المختلفة.

وأشارت إلى أن ميكنة خدمات وزارة الصحة والتي ستعمل على تجنب الأخطاء، تعتبر نقلة نوعية في برامج الوزارة الطموحة.

وذكرت أن «الصحة» تسعى إلى مواكبة أبرز المستجدات في المجال الصحي، سواءً على صعيد الخدمات التعزيزية والوقائية والعلاجية والتأهيلية، أو على صعيد رصد وتحليل البيانات الصحية.

وفي موضوع منفصل، جددت وزارة الصحة نصيحتها للمواطنين والمقيمين، خصوصا من يعانون مرض الربو والمشاكل التنفسية بعدم التعرض للغبار والأتربة، والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى.

ودعت الوزارة في بيان صحافي إلى اتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية والعلاجات لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب، وكذلك حرص من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف على تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء.

ونصحت الوزارة بضرورة إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني والمنازل، مشددة على مراجعة أقرب مركز صحي أو أقسام الطوارئ في الحالات الطارئة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» في وزارة الصحة د. خالد الجارالله، أن عيد الفطر سيكون بلا قيود.

وقال الجارالله، في تغريدة على حسابه

بـ «تويتر»، إن ثبات الانحسار الوبائي وارتفاع نسب التحصين مع استمرار انخفاض مؤشرات العدوى، كل ذلك مهّد لمرحلة رفع القيود الصحية.

وأشار إلى استمرار الترصد الوبائي الميداني، وتعزيز الثقافة الصحية الوقائية من أجل التعافي المستدام، معربا عن شكره لكل من دعم جهود الدولة في مواجهة الجائحة.

back to top