المكراد تفقّد نقاط الإطفاء لتأمين المساجد والمباركية

وزارة الأوقاف : 46 مصلى خارجياً لأداء صلاة عيد الفطر

نشر في 29-04-2022 | 00:45
آخر تحديث 29-04-2022 | 00:45
المكراد تفقد نقاط الإطفاء الأمنية المكلفة بتأمين المساجد
المكراد تفقد نقاط الإطفاء الأمنية المكلفة بتأمين المساجد
تفقد رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد مساء أمس نقاط الإطفاء الأمنية المكلفة بتأمين المساجد وسوق المباركية وذلك للاطلاع على سير عمل تلك النقاط، والخطة التي تم تطبيقها لحماية من يرتاد دور العبادة وسوق المباركية.

وقال رئيس قسم مواقع التواصل الاجتماعي في ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الاطفاء العام الرائد رضا السلمان إن الجولة التفقدية بدأت من نقطة اسواق المباركية، وكان في استقبال المكراد مدير إدارة إطفاء محافظة العاصمة العقيد أحمد هايف الذي اطلعه على المهام الموكلة الى النقطة، لافتا الى ان الرئيس أشاد بجهود رجال الاطفاء العاملين في النقطة، وحرصهم التام على سلامة مرتادي السوق من مواطنين ومقيمين. وأضاف السلمان ان الفريق المكراد تفقد نقطة الإطفاء المكلفة بتأمين مسجد الراشد في منطقة العديلية، وكان في استقباله مدير ادارة العمليات المركزية العقيد سعد طه، لافتا الى ان المكراد أشاد بجاهزية رجال الإطفاء وباقي الجهات المساندة.وتفقد المكراد نقطة الإطفاء المكلفة بتأمين مسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق، مشيرا الى ان رئيس قوة الاطفاء العام شكر جهود رجال الإطفاء في النقطة لتأمين الأجواء المناسبة للمصلين بالتعاون مع زملائهم من الجهات الحكومية والتطوعية.

رافق خالد المكراد في الجولة مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام العقيد محمد بدر ابراهيم.

مصليات العيد

من جهتها حددت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية 46 مصلى خارجيا لأداء صلاة العيد، وذلك بعدد من الساحات ومراكز الشباب والملاعب الرياضية النموذجية بالدولة في مختلف محافظات البلاد.

وأصدر وكيل وزارة الأوقاف المساعد لقطاع المساجد، م. بدر العتيبي، تعميما إداريا لمديري إدارات مساجد محافظات الدولة في شأن إقامة صلاة عيد الفطر.

وجاء في التعميم الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، أنه انطلاقا من الحرص على إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم في أداء صلاة العيد في المصليات، فقد خصصت وزارة الأوقاف مصليات العيد الخارجية في جميع المحافظات، إضافة إلى إقامتها بجميع مساجد الدولة التي تقام بها صلاة الجمعة في جميع مناطق المحافظات بالبلاد، داعيا جميع أئمة وخطباء المساجد الجامعة لفتح أبواب المساجد لاستقبال جمهور المصلين لأداء الصلاة.

من جانب آخر، نجحت الجهود المبذولة من قبل وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية والداخلية والصحة والطوارئ الطبية والإدارة العامة للإطفاء في تنظيم الآلاف من جمهور المصلين في المراكز الرمضانية ومساجد الكويت الذين أحيوا الليلة 29 من شهر رمضان المبارك، مع توفير كل سبل الراحة داخل المساجد والخدمات المختلفة بالتنسيق مع جميع تلك الجهات.

● محمد الشرهان - سيد القصاص

آلاف المصلين أحيوا ليلة 29 من شهر رمضان
back to top