لندن ودبي وتركيا ومصر أكثر الوجهات طلباً خلال عطلة عيد الفطر

نشر في 30-04-2022 | 16:31
آخر تحديث 30-04-2022 | 16:31
حركة السفر تنتعش في عيد الفطر بعد جائحة كورونا
حركة السفر تنتعش في عيد الفطر بعد جائحة كورونا
شهدت مكاتب السفر في البلاد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين خلال الأيام القليلة الماضية لحجز تذاكر سفرهم خلال عطلة عيد الفطر السعيد تزامناً مع انحسار أزمة جائحة كورونا ما أسهم بانتعاش حركة السفر الجوي من جديد.

وقال عدد من المتخصصين في قطاع السياحة والسفر اليوم، إن لندن ودبي وتركيا ومصر تُعد أكثر الوجهات طلبا للمسافرين خلال هذه العطلة، مشيرين إلى أن الطلب بلغ مستويات غير مسبوقة ما أدى إلى ارتفاع أسعار التذاكر من 70 إلى 150% لبعض وجهات السفر.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير دائرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في الخطوط الجوية الكويتية وائل الحساوي إن أسعار تذاكر السفر المطروحة للبيع في عطلة عيد الفطر تم درسها بعناية، مبيناً أن الاقبال على السفر خلال العطلة بلغ مستويات غير مسبوقة وتمت إضافة رحات إضافية عديدة لاستيعاب الحركة المتوقعة.

وذكر الحساوي أن الوجهات المطلوبة عديدة ومتنوعة في أوروبا وتحديداً لندن وباريس وروما وميلانو وأمستردام ومانشستر وإضافة إلى مناطق أخرى مثل اسطنبول وبودروم ونيويورك وبانكوك ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

وأفاد أن كثيراً من المسافرين لديهم شغف لاستكشاف الوجهات الجديدة التي توفرها الخطوط الجوية الكويتية، متوقعاً النجاح الكبير للخطوط الصيفية وبالتحديد إلى صلالة وميكونوس ونيس وازمير، إضافة إلى عودة الحركة الطبيعية إلى بانكوك وأوروبا.

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة اتحاد مكاتب السياحة والسفر ورئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد حسين السليطين أن هناك ارتفاعاً بالأسعار لأغلب الدول السياحية بنسبة تصل إلى 150%، مبيناً أن متوسط الأسعار يبدأ من 300 دينار كويتي إلى 400 دينار «نحو 1306 دولارات».

وأضاف السليطين أن أكثر الوجهات طلباً في عطلة عيد الفطر المبارك هي تركيا ولندن ودبي والقاهرة، عازياً هذا الإقبال الشديد على السفر بسبب أن عطلة العيد المبارك الحالية تُعتبر أول عطلة بعد جائحة فيروس كورونا.

وتوقع ارتفاع الإقبال على السفر على متن الخطوط الجوية الكويتية بعد فتح وجهاتها الجديدة لاسيما أن المواطنين والمقيمين يفضلون الرحلات المباشرة.

وذكر أن هناك وجهة جديدة في عطلة عيد الفطر السعيد فقط وهي جورجيا على متن الطيران الجورجي وهي مناسبة للأشخاص الذين لم يتمكنوا من حجز تذاكر سفر للوجهات الأكثر طلباً، لافتاً إلى أن أسعارها منافسة تبدأ من 165 ديناراً وتصل لغاية 180 ديناراً وتعتبر من أرخص الوجهات سعراً في عطلة عيد الفطر.

كما توقع السليطين أن تكون أكثر وجهات الخطوط الكويتية الجديدة طلباً هي مانشستر التي يزيد الاقبال عليها من قبل المسافرين والطلبة تليها كازابلانكا التي تُعد الوجهة السياحية المفضلة لدى كثير من المسافرين من المواطنين والمقيمين.

من ناحيته، لفت نائب مدير عام إحدى مكاتب السفريات نسيب عدنان إلى وجود ارتفاع كبير في أسعار التذاكر تصل إلى 70% مقارنة مع أسعار التذاكر قبل عطلة العيد.

وأكد عدنان أن الإقبال على السفر من المواطنين والمقيمين كبير خلال العطلة، مبيناً أن أكثر الوجهات طلباً خلال العطلة هي تركيا ومصر ولندن ودبي متوقعاً عدم انخفاض إقبال المسافرين على شركات الطيران الأخرى بعد فتح الخطوط الجوية الكويتية وجهات جديدة وذلك بسبب التنافس الشديد بين الشركات.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» أعلن في تقرير له صدر أخيراً عن انتعاش السفر الجوي في فبراير الماضي مقارنة بشهر يناير الذي سبقه من العام الحالي في ظل تراجع تأثيرات متحور أوميكرون.

وذكرت «أياتا» أن حركة المسافرين في فبراير الماضي سجلت ارتفاعاً بنسبة 115.9% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مبينة أن قطاع النقل الجوي يشهد انتعاشاً مع تخفيف القيود الحكومية المفروضة على السفر في مناطق كثيرة من العالم.

ولفتت إلى أن شركات الطيران في الشرق الأوسط سجلت ارتفاعاً في حركة المسافرين بنسبة 215.3% في فبراير الماضي مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021.

back to top