اختتم بنك الكويت الوطني برنامجه الاجتماعي «افعل خير في شهر الخير»، المستمر منذ أكثر من 30 عاماً، بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين وزيارة المراكز والمؤسسات الاجتماعية والقيام بالعديد من النشاطات والمبادرات الخيرية والاجتماعية المتنوعة طوال شهر رمضان المبارك.

وشمل البرنامج توزيع آلاف وجبات الإفطار وكسرة إفطار على الصائمين في قصر نايف والمباركية والمستشفى الميداني ومنطقة الصباح الطبية والمرافق العامة والمناطق السكنية.

Ad

وقالت مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة في «الوطني» منال المطر: «يفخر البنك بأنه أحد رواد التنمية الاجتماعية من خلال برامج المسؤولية التي يطلقها، ويهدف من خلال هذا البرنامج إلى الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه من خلال عشرات المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى رعاية الأفراد والأسر وتوفير ما يلزم لدعم أهداف العيش الكريم والتعليم والصحة كأبرز معالم تطور المجتمعات وتقدمها».

وأوضحت المطر أنه إلى جانب الجولات الميدانية لتوزيع وجبات الإفطار، واصل «الوطني» للعام الرابع على التوالي رعايته برنامج مدفع الإفطار في قصر نايف، لافتة إلى أن ما ميّز هذا العام هو النقلة النوعية للعمل الخيري والاستثمار بالمبادرات الاجتماعية، وتحقيقه خطوات غير مسبوقة على المستوى الاجتماعي.

وذكرت أن برنامج هذا العام حقق علامة فارقة تجسدت بأهدافه التنموية التي تعدت الدعم المادي إلى الاستثمار بالأعمال والمبادرات الاجتماعية وضمان استمرارية هذا العطاء للأسر والأفراد المحتاجين.

برنامج مدفع الإفطار

وللعام الرابع، شارك «الوطني» في برنامج مدفع الإفطار الذي يبث على تلفزيون الكويت كما حضر يومياً لإفطار الصائمين في قصر نايف حيث قام بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين الذين يتوافدون لمتابعة لحظة انطلاق مدفع الإفطار في هذا القصر الذي يتمتع بدلالة تراثية وتاريخية، إلى جانب الاحتفال مع الأطفال بمناسبة قرقيعان.

كسرة صيام وتوعية مرورية

ووزع «الوطني» كسرة الصائم على السائقين عند إشارات المرور في الشوارع الاستراتيجية، وتتميز هذه المبادرة بأنها تهدف إلى الحد من الحوادث المرورية خلال الشهر الفضيل، لاسيما مع اقتراب موعد الإفطار ومحاولات بعض السائقين اللحاق بإفطارهم من خلال السرعة والتجاوزات المرورية.

فعاليات حديقة وهران وقرقيعان

ومع انحسار الإجراءات الاحترازية بعد الجائحة، احتفل بنك الكويت الوطني خلال الشهر الفضيل بعدد من الفعاليات الترفيهية والنشاطات الاجتماعية في حديقة وهران بمنطقة الشامية. وامتدت هذه النشاطات الترفيهية لمدة 6 أيام خلال الشهر الفضيل، تضمنت حلقات طهي مباشرة على يد أشهر الطهاة في الكويت تركز على تحضير الأطباق التقليدية المرتبطة بالشهر الفضيل تلاه فعاليات قرقيعان.

المتطوعون

وعلى غرار كل عام، شارك عشرات المتطوعين من موظفي البنك في برنامج شهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير» من خلال القيام بالزيارات والجولات الميدانية، ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص البنك على تنمية مفهوم التطوع لدى موظفيه من خلال تعزيز ارتباطهم بالأعمال الانسانية والنشاطات الاجتماعية التي ينظمها.

وقدمت وسائل التواصل الاجتماعي تغطية شاملة لنشاطات برنامج افعل الخير في شهر الخير إلى جانب دورها المؤثر والفعال لنشر التوعية الصحية للمتابعين خلال شهر رمضان، حيث نظمت قنوات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي نصائح صحية مع اختصاصية التغذية لولوة الأرملي تناولت الأكل الصحي والخيارات المتاحة في شهر الصيام إضافة إلى الرياضة وكيفية اعتماد أسلوب صحي للمحافظة على سلامة صحتنا خلال شهر الصيام.