ميلان لقبول هدية بولونيا والاقتراب أكثر من اللقب

نشر في 01-05-2022
آخر تحديث 01-05-2022 | 00:00
لاعبو ميلان بعد الفوز على لاتسيو في المباراة الماضية
لاعبو ميلان بعد الفوز على لاتسيو في المباراة الماضية
تتجه الأنظار نحو الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يحتدم الصراع على الصدارة بين ميلان الذي يواجه فيورنتينا، وإنتر الذي يلعب أمام أودينيزي.
يأمل ميلان ألا يفرط في الهدية التي قدمها له بولونيا في منتصف الأسبوع، من أجل الاقتراب أكثر من لقب انتظره منذ 2011، وذلك حين يستضيف فيورنتينا اليوم في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان الحديث لأسابيع طويلة عن هذه المباراة المؤجلة من المرحلة العشرين بين إنتر حامل اللقب ومضيفه بولونيا، والدور الذي ستلعبه في تحديد هوية البطل، فجاءت نتيجتها لصالح ميلان الذي بقي متمسكا بالصدارة قبل 4 مراحل على الختام، بعدما خسرها جاره اللدود 1-2 نتيجة هفوة قاتلة من حارسه الاحتياطي الروماني يونوت رادو.

أحد من جهة ميلان لم يصدق ما شاهده في الدقيقة 81 من مباراة الأربعاء، حين لعب الكرواتي إيفان بيريشيتش الكرة من رمية تماس نحو رادو الذي كان يخوض مباراته الأولى أساسيا هذا الموسم، بسبب إصابة السلوفيني سمير هاندانوفيتش، فأخطأ الحارس الروماني في تقديرها ليخطفها نيكولا سانسوني ويسجل هدف الفوز لأصحاب الأرض.

وباتت الأمور الآن بين يدي ميلان الذي سيسعى للفوز بمبارياته الأربع المتبقية دون النظر الى ما سيحققه إنتر، وحتى انه بحاجة الى 3 انتصارات وتعادل لحسم لقبه الأول منذ 2011 حتى لو فاز إنتر بجميع مبارياته الأربع، وذلك نتيجة فارق المواجهتين المباشرتين الذي يصب في صالح فريق ستيفانو بيولي.

وبعد استضافته فيورنتينا قبل أن يحل ضيفا على فيرونا، يعود إلى سان سيرو لملاقاة أتالانتا ويختتم الموسم في أرض ساسوولو.

الإنتر يواجه أودينيزي

أما إنتر فيواجه مضيفه أودينيزي اليوم قبل أن يستقبل إمبولي ليحل بعدها ضيفا على كالياري، وينهي الموسم على أرضه ضد سمبدوريا، علما أنه يخوض قبل آخر مرحلتين نهائي كأس إيطاليا ضد يوفنتوس في 11 مايو، في ظل مسعاه خلف الثنائية المحلية.

والآن وبعدما انتهى الحديث عن هذه المباراة المؤجلة، يأمل ميلان أقله الإبقاء على فارق النقطتين الذي يفصله عن «نيراتسوري»، وهو يتواجه مع ضيفه فيورنتينا في توقيت مناسب، لأن «فيولا» يعاني في الآونة الأخيرة وسيزور «سان سيرو» على خلفية 3 هزائم متتالية ضد يوفنتوس صفر- 2، في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس، وساليرنيتانا 1-2، ثم أودينيزي على أرضه صفر- 4 في المرحلتين الماضيتين.

وبعيدا عن صراع اللقب الذي خرج منه نابولي الى حد كبير وتبخر حلمه بتتويج أول منذ 1990، بعدما بات متخلفا بفارق 7 نقاط عن ميلان، تبدو معركة المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال محسومة لصالح نابولي ويوفنتوس نتيجة تقدمهما بفارق كبير على روما الخامس.

وتحتدم المعركة بين روما وجاره لاتسيو على المركز الخامس المؤهل لدور المجموعات لمسابقة «يوروبا ليغ»، ويلعب روما القادم من تعادل ثمين الخميس من ملعب ليستر سيتي الإنكليزي (1-1) في ذهاب نصف نهائي «كونفرنس ليغ»، بفارق نقطتين فقط عن جاره، اليوم مع ضيفه بولونيا.

back to top