اختتم البنك الأهلي المتحد، بنجاح، برنامجه الاجتماعي الحافل الخاص بشهر رمضان الفضيل، الذي قدّم من خلاله العديد من الأنشطة الخيرية والدينية وأعمال الرعاية الاجتماعية.

وتضمن برنامج البنك هذا العام إطلاق حملته الإعلانية احتفالاً بحلول شهر رمضان، والتي تتطرق إلى عادات وتقاليد الشهر الكريم، ومحافظة الشعب الكويتي على هذه العادات وتمسكه بها، على الرغم من تغيّر أساليب تنفيذها، وقد حصد الإعلان نسبة مشاهدة عالية، مؤكدا بذلك نجاحه، ومرسخاً حضوره بين الإعلانات الأخرى.

Ad

كما واصل «المتحد»، بالتعاون مع البنك الكويتي للطعام، مبادرته لتوزيع الماجلة وتوفير مؤونة شهر رمضان للأسر المتعففة، حيث وزّع فريق المسؤولية المجتمعية بالبنك صناديق الماجلة التي تحتوي على الاحتياجات الغذائية اللازمة لشهر رمضان المبارك على الأسر المتعففة في مناطق مختلفة من الكويت، انطلاقاً من اهتمام البنك وحرصه الدائم والمستمر على دعم التكافل المجتمعي والتواصل بين فئات المجتمع، حيث تعدّ مبادرة البنك لتوزيع الماجلة على الأسر غير المقتدرة امتداداً لإسهامات البنك في دعم وتشجيع المبادرات الاجتماعية، التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر المتعففة.

كما نظّم البنك عدة زيارات لموظفيه للاحتفال بالقرقيعان مع الأطفال في مركز مكي جمعة للسرطان، ومستشفى أمراض الصدر، ومركز الكويت للصحة النفسية، بهدف تخفيف آلامهم في شهر الخير، وبما يتوافق مع جهود البنك الرامية إلى مدّ يد العون والمساعدة وتقديم كل سبل الرعاية للمرضى، وخاصة من الأطفال الذين يحتاجون إلى دعمهم معنويا، ورسم البسمة على وجوههم في هذه الأيام المباركة.

وكذلك بادر البنك في إطار اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة، بالمشاركة في حفل قرقيعان الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون، والذي تضمن فقرات متنوعة ومسابقات وتوزيع هدايا القرقيعان على الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما شارك «المتحد» في الاحتفالية السنوية باليوم العربي لليتيم التي نظّمتها وزارة الشؤون الاجتماعية وتنمية المجتمع بدار الأطفال التابع لإدارة الحضانة العائلية، والتي تزامنت هذا العام مع أجواء الاحتفال بشهر رمضان المبارك. وقام فريق المسئولية المجتمعية من البنك بتوزيع القرقيعان على الأطفال الأيتام لإدخال الفرحة ورسم البسمة على وجوهم، والتعبير عن المودة والمحبة لهم.

ونظم «المتحد» فعالية متميزة للاحتفال بالقرقيعان في المبنى الرئيسي للبنك، حيث تم توزيع القرقيعان على جميع موظفي البنك الذين سعدوا بهذه الاحتفالية التي أحدثت أجواء من البهجة والمرح في البنك، واستمتعوا بالفقرات المميزة مع شخصية «بو طبيلة»، وأدوا معه أناشيد القرقيعان الجميلة، وقد كانت هذه الفعالية فرصة جيدة للتواصل بين الزملاء في أجواء ودية، وتبادل التهاني والتبريكات بينهم.

إفطار صائم

وواصل البنك جهوده في توزيع وجبات إفطار الصائم في مواقع مختلفة بالكويت، وذلك ضمن برنامجه للمسؤولية المجتمعية الخاص بشهر رمضان الفضيل والحافل بالعديد من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية. وكان لهذه المبادرة مردود أكبر على المستوى المجتمعي، حين تم الاتفاق على شراء وجبات الإفطار من 5 من المطاعم المملوكة لشباب كويتيين، والتي تضررت بسبب ظروف جائحة كوفيد 19، مما يمثّل دعما لهذه المطاعم التي تعد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تحتاج إلى الدعم المجتمعي حتى تجتاز الآثار السلبية التي ألحقتها بها الجائحة.

وتعليقا على نجاح برنامج «المتحد» للمسؤولية المجتمعية خلال شهر رمضان، أكدت رئيسة إدارة المسؤولية المجتمعية والإعلام الاجتماعي بالبنك، فاتن التميمي، اهتمام البنك الدائم بتدعيم مبادراته، التي تندرج تحت أنشطة المسؤولية المجتمعية، وذلك من منطلق حرصه على القيام بدور فاعل في خدمة المجتمع، وأعربت عن اعتزام إدارة البنك مواصلة الجهود لتطوير البرنامج الاجتماعي لشهر رمضان عاماً بعد عام، لضمان تقديم أفضل الأنشطة، التي تتناسب مع طبيعة الشهر الفضيل، وتعمّق من ارتباط البنك بالمجتمع، وتقدمت بخالص الشكر لكل من شارك في برنامج «المتحد» المجتمعي لشهر رمضان.