يسعى برشلونة لاستعادة التوازن وتحقيق الفوز على ريال مايوركا ،عندما يستقبله اليوم ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبإمكان «البلاوغرانا» خطف المركز الثاني مستغلاً تعثر إشبيلية الذي اكتفى بالتعادل مع قادش أمس .

Ad

وكان برشلونة سقط في معقله «كامب نو» في ثلاث مباريات توالياً في مختلف المسابقات للمرة الأولى في الموسم ذاته، والثانية في تاريخه منذ أن حصل ذلك بإشراف مدربه السابق الهولندي لويس فان غال بين موسمي 1997-1998 و1998-1999.

ومن بين هذه الهزائم، خسر برشلونة مرتين في «لا ليغا»، آخرها أمام رايو فايكانو صفر- 1 الأحد الماضي. ويستقبل برشلونة ضيفه ريال مايوركا السادس عشر على أمل تلافي خسارة رابعة توالياً على أرضه وحصد النقاط الثلاث وخطف المركز الثاني الذي يحتله إشبيلية حالياً برصيد 64 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن «البلوغرانا».

من جهة اخرى، لم يظهر الفرنسي عثمان ديمبلي في مران برشلونة اليوم، بسبب التهاب في اللوزتين.

وانضم ديمبلي إلى قائمة غيابات البرشا التي تضم كلاً من بدرو غونزاليس «بيدري» وسيرجي روبرتو وسرجينيو ديست ونيكو غونزاليس المصابين، ومارتن برايثوايت وأوسكار مينغيزا اللذين لا يزالا في مرحلة التعافي من كوفيد- 19.

بالمثل، يعاني جيرارد بيكيه من إصابة في عضلات الساق اليسرى، فيما ينتظر كل من آنسو فاتي وصامويل أومتيتي الحصول على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للعودة بعد مشاركتهما في التدريبات الجماعية برفقة باقي زملائهما.

من جانب آخر، اقتنص قادش نقطة ثمينة من إشبيلية بالتعادل معه بهدف لمثله.

تقدم المهاجم المغربي يوسف النصري لإشبيلية (د7) من المباراة التي أقيمت على ملعب رامون سانشيز بيزاخون، معقل إشبيلية، بينما أدرك المهاجم لوكاس بيريز التعادل لقادش (د66).