خطة صحية لمواكبة عطلة العيد في المستشفيات والمرافق

نشر في 30-04-2022
آخر تحديث 30-04-2022 | 17:47
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة انتهت من إعداد خطتها لاستقبال عيد الفطر السعيد في مستشفياتها ومرافقها، من خلال تفعيل خطة الطوارئ، مع توفير أعداد كافية من كوادرها الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

وأكدت المصادر لـ«الجريدة» أن كل مرافق الوزارة جاهزة تماما لاستقبال الحالات الطارئة خلال عطلة العيد، مشيرة إلى أن جميع أقسام الطوارئ في المستشفيات ستعمل على مدار الساعة، حيث اتخذت جميع الإجراءات والاحتياطات اللازمة لاستقبال الحالات الطارئة.

وذكرت أن إدارة الطوارئ الطبية أكملت استعداداتها لاستقبال عطلة العيد، لافتة إلى جاهزيتها من خلال الدفع بأكثر من 100 سيارة إسعاف لتأمين المساجد والساحات والمتنزهات، إلى جانب توافر خدمة الإسعاف الجوي على مدار الساعة، مع زيادة تمركز سيارات الإسعاف على الطرق السريعة، وفي المناطق الحدوية.

وأوضحت المصادر أن الوزارة اعتمدت نحو 50 مركزا صحيا في مختلف المناطق للعمل خلال العطلة، لافتة إلى استعداد كل طواقمها لخدمة المرضى والمراجعين في جميع المستشفيات والمراكز الصحية.

وأشارت إلى أن لجنة الطوارئ في الوزارة اجتمعت قبل أيام لمناقشة استعدادات المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال عطلة العيد، بهدف توفير أفضل سبل الرعاية للمرضى والمراجعين خلال العطلة.

وأكدت أن كبار المسؤولين في الوزارة أصدروا تعليماتهم إلى لجنة التفتيش على الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف بالتفتيش على الموظفين العاملين خلال فترة الإجازة في المستشفيات والمراكز الصحية، وإحالة «المتسيب» منهم إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

● عادل سامي

back to top