كثّفت الهيئات الكويتية أنشطتها الإنسانية في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك لمؤازرة النازحين والمحتاجين في المنطقة، وتصدرت أولوياتها الأسبوعية عمليات توزيع مساعدات غذائية وتنفيذ مشروعات لإفطار الصائمين إلى جانب توزيع قسائم شرائية و»كسوة العيد» لرسم الفرحة على وجوه المحتاجين تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر السعيد.

وشهد الأسبوع الماضي توزيع سلال غذائية في تونس وفلسطين واليمن إلى جانب تنظيم مشروع «إفطار صائم» في الهند إلى جانب توزيع كسوة عيد الفطر على أطفال في اليمن، كما امتدت الأنشطة الخيرية على الصعيد المحلي بتوزيع قسائم شرائية على أسر محتاجة في الكويت بمناسبة العيد.

Ad

ولم تقف الجهود الإنسانية الكويتية الأسبوعية عند هذا الحد، إنما تضمنت أيضاً توقيع اتفاقية لإنشاء مركز إقليمي للاستجابة للكوارث والحرائق في تركيا وتوقيع اتفاقية مع الصومال بشأن الترتيبات المالية في إطار الدول الفقيرة المثقلة بالديون.

وفيما وزعت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير 200 سلة غذائية على المحتاجين في منطقتي الخضراء وعرقوب الريفيتين بمحافظة القيروان الواقعة وسط غربي تونس، نفذت جمعية القرآن والسنة في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية في فلسطين مشروع السلال الغذائية الرمضانية بتمويل من جمعية الإغاثة الإنسانية في الكويت، لمساعدة 94 عائلة معوزة ومتعففة.

سلال غذائية

وفي اليمن، وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي 2418 سلة غذائية متكاملة على أسر نازحة ومتضررة في أربع محافظات يمنية، وأيضاً الجمعية الخيرية للتنمية والتطوير الكويتية 230 سلة غذائية على أسر نازحة بمحافظة مأرب ضمن حملة «الكويت بجانبكم».

ويأتي ذلك بعدما قدمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية 201 سلة غذائية لأسر فقيرة بمحافظة الجوف اليمنية فيما دعمت جمعية بلد الخير 119 أسرة نازحة في مأرب بسلال غذائية وزعت في الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وعلى صعيد متصل في اليمن أيضاً، وضع مسؤولون محليون، أمس الأول، حجر الأساس لمستشفى المرحوم عدنان العوجان الصحي الذي يستفيد منه 15 ألف شخص بمنطقة دمون في محافظة حضرموت شرقي اليمن بإشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بالكويت.