شهدت منطقة الفنطاس، مساء أمس ، جريمة قتل بشعة أقدم خلالها وافد مصري على قتل وافدين سوريين، وإصابة سوري ثالث بجروح خطيرة، أدخل على أثرها العناية المركزة بحالة حرجة، وتمكنّ رجال الأمن من ضبط القاتل في زمن قياسي عقب الجريمة.

وفي التفاصيل، التي رواها لـ«الجريدة» مصدر أمني، أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا مساء أمس بوجود مشاجرة وتبادل للضرب داخل أحد المطاعم في منطقة الفنطاس، فتم توجيه دوريات شرطة النجدة لمحافظة حولي الى موقع البلاغ، وعند وصول رجال الأمن تبين وجود جثة لشخص مطعون عدة طعنات، وشخصين آخرين مصابين بجروح بالغة، توفي أحدهما في المستشفى متأثراًَ بجراحه.

Ad

وأضاف المصدر أن العاملين في المطعم أبلغوا رجال الأمن بأن مشاجرة وقعت بين وافد مصري من جهة والقتيل ومعه 2 من أصدقائه، وجميعهم سوريون، تبادلوا خلالها الضرب بسبب خلاف على الدور داخل المطعم، وذلك قبيل موعد الإفطار بدقائق معدودة، فاستل الوافد المصري سكينا من المطعم، وانهال بها طعنا على السوريين الثلاثة، ولاذ بالفرار.

وذكر أن رجال الأمن فرضوا طوقا أمنيا في محيط مسرح الجريمة، وبدأوا في تمشيط المنطقة، بحثا عن القاتل، وبينما هم كذلك توجّه شخص مجهول الهوية الى مخفر شرطة الفنطاس، ليسأل رجال الأمن عن حالة المصابين في المشاجرة، فاشتبهوا به، بعد أن لاحظوا وجود بعض الإصابات الظاهرة عليه، وبالتحقيق معه تبيّن أنه القاتل.

وأوضح المصدر أن رجال الأمن أبلغوا وكيل النائب العام ورجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي الذين انتقلوا الى موقع البلاغ، وعاينوا جثة المجني عليه، وقد أمر وكيل النائب العام برفع الجثة وتسجيل قضية برقم 51/ 2022 «جنايات الفنطاس»، وأمر بحجز الجاني على ذمة القضية، مع فرض حراسة أمنية مشددة على المصاب.