السالمية يهزم العربي ويتأهل لنصف نهائي كأس الأمير

نشر في 01-05-2022 | 01:29
آخر تحديث 01-05-2022 | 01:29
جانب من المباراة
جانب من المباراة
تخطى الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية نظيره العربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.

وبذلك يلتقي السالمية مع النصر في الدور نصف النهائي.

جاءت المباراة متوسطة المستوى في مجملها انحصر اللعب في وسط منذ بداية الشوط الأول الذي تأخر انطلاقه لمدة 35 دقيقة لغياب سيارة الاسعاف، ومع مرور ربع ساعة دانت الأفضلية لـ «الأخضر» وسنحت له فرصه لافتتاح التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة للسنغالي ابلاي مبينيفو تصدى لها الحارس عبدالرحمن الفضلي لتتهيأ أمام الليبي محمد الصولة فسددها بدوره واصطدت بالدفاع وانتهت خطورتها (20).

جاء رد السالمية بافتتاح التسجيل برأسية للعاجي جمعة سعيد تخطت خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس سليمان عبدالغفور ليحتسب الحكم البلغاري دراكو الهدف بعد اللجوء لتقنية الفار (27).

واندفع بعد ذلك لاعبو «الأخضر» إلى الهجوم سعياً لتعديل النتيجة وخلق عدة فرص أبرزها تسديدة للسنغالي امبينيغو مرت قريبة من القائم الأيسر (44) وأهدر الليبي السنوسي الهادي ركلة جزاء بعد أن تكفلت العارضة بالتصدي في الدقيقة (44+10).

ومع بدايات الشوط الثاني رمى «الأخضر» بكل ثقله نحو الهجوم قابله تراجع دفاعي «السماوي» مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وكاد الليبي محمد الصولة أن يعدل النتيجة ولكن تسديدته مرت قريبة من المرمى (53)، وأنقذ المدافع بدر جمال كرة أخرى للصولة من أمام المرمى (57) ووسط اندفاع لاعبي العربي للهجوم وتركهم لمساحات كبيرة في الدفاع، استغل حارس السالمية البديل نواف المنصور ذلك ولعب كرة طولية لمبارك الفنيني غير المراقب لينفرد بالمرمى ويعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني (67).

واصل «الأخضر» هجومه وتوغل علي خلف داخل المنطقة وسدد من مسافة قريبة تألق المنصور في التصدي لها وابعادها إلى ركنية لم تثمر عن شيء (73)، وتلقى «السماوي» ضربة موجعة بطرد محمد الهويدي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية لتأخره في الخروج أثناء تبديله ليلغى الحكم التبديل ويكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين (87).

استغل العربي النقص العددي في صفوف خصمه وتمكن من تقليص الفارق عبر البديل النيجيري ستيفن جوبي بتسديدة أرضية من على قوس منطقة الجزاء (90+4).

وأهدر السنغالي ابلاي مبينيجو فرصه التعديل عندما أطاح بالكرة عالية من داخل المنطقة (90+6)، وتكفل الحارس نواف المنصور برأسية النيجيري جوبي من مسافة قريبة (90+8) لينتهي بعدها اللقاء بفوز السالمية بهدفين مقابل هدف.

back to top