أعلنت شركة الكويت للتأمين نتائح الربع الأول للعام الحالي، إذ بلغ صافي أرباح الفترة الحالية 5.3 ملايين دينار (17.6 مليون دولار) مقابل 5.2 ملايين دينار (17.4 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت ربحية السهم لهذه الفترة 28.9 فلسا مقابل 28.6 فلسا للعام الماضي.

ووصل إجمالي الأقساط، التي تم الاكتتاب بها وقبل تسويتها بالأقساط المقبوضة مقدماً للسيارات والحياة، إلى 16.3 مليون دينار مقابل 14.2 مليونا للفترة نفسها من العام الماضي، وبزيادة قدرها 2.1 مليون دينار وبنسبة 15 في المئة.

Ad

وبلغت الإيرادات التشغيلية للفترة الحالية 3.6 ملايين دينار مقابل 3.4 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت حقوق المساهمين إلى 127 مليون دينار مقابل 96 مليونا لذات الفترة العام الماضي.

وارتفع الدخل من الاستثمار للفترة الحالية إلى 3.8 ملايين دينار مقابل 3.6 ملايين للفترة ذاتها من العام الماضي وبعد طرح خسائر تقييم الاستثمار للفترة الماضية.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة سامي شريف، بأن «النجاحات التي نحققها هو نتاج جهود ضخمة تم بذلها في السنوات السابقة لبناء الأسس التي تجعلنا نتمتع بنمو مستدام في الأرباح والأقساط»، مضيفا «ونحن نتوقع استمرار هذا النمو وخاصة مع تحسن البيئة التشغيلية في الكويت في ظل استمرار ارتفاع أسعار النفط وتحسن المالية العامة، ومن ثم زيادة الإنفاق الحكومي الذي يفعل النشاط في جميع قطاعات الأعمال».

وأضاف شريف أنه «إلى جانب الأرباح والأقساط مازالت الشركة تحافظ على التصنيف الائتماني من وكالتي AM Best وMoody عند A- وA3 على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفخورون باستمرارية الحصول على هذه التصنيفات باعتبارنا في مقدمه الشركات المحلية والإقليمية في قطاع خدمات التأمين».

ولفت إلى أن الشركة أخذت خطوات عملية نحو التوسع الجغرافي خارج الكويت، وكذلك مستمرة وبقوة في خططها لمواكبة تطور خدمات التأمين تكنولوجياً، وقامت بقفزات نوعية بهذا الخصوص، كما أنها مستمرة في مسؤولياتها الاجتماعية وفي مجالات متعددة.