وزارة الكهرباء والماء تزود الشبكة الخليجية بـ 13239 ميغاواط خلال مارس

نشر في 01-05-2022
آخر تحديث 01-05-2022 | 17:21
No Image Caption
كشفت آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أن الشبكة الكهربائية في البلاد صدّرت خلال مارس الماضي 13239 ميغاواط من الطاقة الكهربائية إلى الشبكة الخليجية، في حين استقبلت بنفس الشهر 9917 ميغاواط.

وأفادت الإحصائية، بأن الوارد إلى الشبكة تراوح يومياً ما بين 107 و563 ميغاواط في اليوم، لافتة إلى أن الفارق ما بين الصادر والوارد خلال الشهر بلغ 3322 ميغاواط للشبكة الكويتية، مبينة أن الصادر إلى الشبكة الخليجية تراوح يوميا ما بين 267 ميغاواط بحد أدنى إلى 650 ميغاواط بحد أقصى.

وأشارت مصادر «الكهرباء» إلى أن الوزارة حريصة على التوسع في إنتاج الطاقة الكهربائية وفقا لخطط التنمية الموضوعة مما يجعل الشبكة الكويتية من أقوى الشبكات على مستوى دول الخليج، وهذا يتضح من الأرقام الشهرية لتصدير الطاقة الكهرباية إلى الشبكة الخليجية والذي تتفوق فيه الشبكة الكويتية في الصادر على الوارد، إضافة إلى أرقام التمديدات الشهرية لمختلف القطاعات داخل البلاد.

وأضافت المصادر أن الوزارة تحرص أيضاً على أعمال الصيانة الدورية داخل محطات التوليد، إلى جانب إجراء أعمال الصيانة لمحطات التوزيع المختلفة المنتشرة في مختلف أرجاء البلاد، وإطالة أعمار تلك المحطات وفقا لجداول الصيانة المختلفة المتبعة لتلك المحطات.

● سيد القصاص

back to top