النواف: «الألعاب الخليجية» تقام تحت رعاية سمو الأمير

نشر في 01-05-2022
آخر تحديث 01-05-2022 | 17:26
 عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس لجنة اللجان الرياضية الشيخ مبارك فيصل النواف و عضوة مجلس إدارة "الأولمبية" فاطمة حيات
عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس لجنة اللجان الرياضية الشيخ مبارك فيصل النواف و عضوة مجلس إدارة "الأولمبية" فاطمة حيات
أكد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس لجنة اللجان الرياضية الشيخ مبارك فيصل النواف، أن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 13 إلى 31 الجاري، تحظى برعاية سامية من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، مستذكراً دور الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، الذي كان حريصاً على استضافة هذه البطولة في عام 2020، بهدف اجتماع أبناء الخليج على أرض الكويت، لكن جائحة كورونا أدت إلى تأجيلها أكثر من مرة.

وقال النواف، خلال استضافته مع عضوة مجلس إدارة "الأولمبية" فاطمة حيات في برنامج "غبقة الحمراء" على تلفزيون الكويت، إنه سيتم الكشف عن تعويذة الدورة المستوحاة من البيئة الخليجية في مجمع 360، خلال عيد الفطر.

وذكر أن الافتتاح سيكون بمجمع 360 "ذا أرينا" في 22 الجاري، بحضور رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية والاتحادات الآسيوية وشخصيات رياضية.

وأشار إلى أن 16 لعبة ستشارك في الدورة، تستضيفها 12 منشأة رياضية، بمشاركة 1700 لاعب ولاعبة، لافتاً إلى أنه يحق للدولة المستضيفة إضافة 6 لعبات، وتمت إضافة ألعاب البادل والدراجات الهوائية والألعاب الالكترونية.

وذكر أن هناك اجتماعات مستمرة برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة محمد الراجحي ونائبه رئيس "الأولمبية" الشيخ فهد الناصر، واللجان العاملة؛ لتوفير أفضل الأجواء للمشاركين.

بدورها، قالت حيات إن تأجيل الدورة كان "خيره" لرياضة المرأة خاصة بعد قرار رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية مؤخراً بضم الرياضة النسائية إلى دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، مشددة على أن رئيسة اللجنة النسائية البحرينية الشيخة حياة آل خليفة، لها الفضل في ضم اللعبات النسائية للدورة.

ولفتت حيات إلى أن مشاركة المرأة ستكون في 6 ألعاب هي كرة الصالات، والدراجات الهوائية، وكرة الطاولة، وكرة السلة (3x3)، والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى ألعاب القوى، مؤكدة أن الكويت هي الدولة الأولى الحاضنة للدورة المجمعة للجنسين.

22 لاعبا لـ«أزرق الصالاات»

أعلن اتحاد كرة القدم أمس أن الجهاز الفني لمنتخب الصالات اختار 22 لاعبة لتمثيل الأزرق في دورة الألعاب الخليجية، وتضم القائمة رزان العنزي ومريم نور ولورا الثويني وشروق باشا ومريم بارون وعائشة الصابري وزينة بن سلامة وفجر بلباس وعبير الرفاعي وشروق كايد وفجر أحمد ونهال الصقعبي وريم الملا ولورا إبراهيم ونور الحرز وشيخة الربان وياسمين عبدالله وإيمان الحيي ودينا علي وشيخة المحمد وشيماء الزامل وغلا الشمري.

الكشف عن تعويذة الدورة المستوحاة من البيئة الخليجية في مجمع 360 خلال عيد الفطر مبارك النواف

رئيسة اللجنة النسائية البحرينية الشيخة حياة آل خليفة، لها الفضل في ضم اللعبات النسائية فاطمة حيات
back to top