للمرة الأولى في الكويت.. 17 سفارة أوروبية تحتفل بـ «يوم أوروبا»

نشر في 05-05-2022 | 12:41
آخر تحديث 05-05-2022 | 12:41
17 دولة أوروبية تحتفل بـ «يوم أوروبا» في الكويت
17 دولة أوروبية تحتفل بـ «يوم أوروبا» في الكويت
بمناسبة «يوم أوروبا» لسنة 2022، تقوم بعثة الاتحاد الأوروبي في البلاد بالتعاون مع سفارات 17 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والتي لديها تمثيل دبلوماسي في البلاد، وللمرة الأولى في الكويت، بإقامة مناسبة متميزة وغير مسبوقة للاحتفاء بالثقافة الأوروبية والصداقة مع الكويت.

ستقام تلك الفعالية العامة يوم الاثنين 9 مايو من الساعة 8 مساءً وحتى 10،30 مساءً في حديقة الشهيد- المرحلة الثانية، في القاعة متعددة الأغراض، وستكون تلك الفعالية مفتوحة للعامة وبالمجان.

ويعتبر «يوم أوروبا» والذي يتم الاحتفال به في 9 مايو من كل عام، هو العيد الوطني للاتحاد الأوروبي وهو يوم يحتفي بالتضامن والوحدة في أوروبا، ويحتفي كذلك بذكرى «إعلان شومان» التاريخي والذي وضع فكرة شكل جديد من التعاون السياسي في أوروبا والذي يجعل الحرب بين الدول الأوروبية أمراً لا يمكن تصوره، ويعتبر هذا الإعلان غير المسبوق نواة ما يعرف حالياً بالاتحاد الأوروبي.

وستشهد الفعالية عروض موسيقية لفنانين أوروبيين وكويتيين متميزين، إضافة إلى أجنحة للعرض تمثل الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية حتى يتسنى للناس استكشاف المزيد عن الثقافة والتقاليد والحرف والطعام والسياحة واللغات في أوروبا.

وسيتم تمثيل بلدان الاتحاد الأوروبي من قبل سفارات بلجيكا وبلغاريا وجمهورية التشيك وألمانيا واليونان وأسبانيا وفرنسا وكرواتيا وإيطاليا وقبرص وهنغاريا ومالطا وهولندا والنمسا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

back to top